رياضة

الفيفا يفتح الباب أمام عملية اختيار رئيس جديد

الإثنين 2018.6.11 12:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن يفتح الباب أمام عملية اختيار رئيس جديد في غضون 3 أيام، في الوقت الذي ستنتهي فيه فرصة التقدم لهذا المنصب من المرشحين في 5 فبراير/شباط 2019، بينما ستعقد الانتخابات في 5 يونيو/حزيران 2019 خلال الكونجرس الـ69 للاتحاد في باريس.

ووافق مجلس الفيفا، الذي اجتمع، الأحد، في العاصمة الروسية موسكو، على الدعوة للعملية الانتخابية، التي تبدأ في غضون 3 أيام خلال الكونجرس الذي سيعقد في العاصمة الروسية، وتمتد حتى كونجرس العام المقبل في باريس، وذلك وفقا للمادة 45 بلائحة النظام الأساسي للفيفا.

وسيكون أمام الاتحادات الراغبة في تقدم مرشحيها للمنصب حتى 5 فبراير/شباط المقبل، بينما سيتم تأكيد القبول النهائي لملفات المترشحين، في 5 مايو/أيار.

ويتولى السويسري جياني إنفانتينو، الرئيس الحالي للفيفا، المنصب منذ 26 فبراير/شباط 2016، عندما تم انتخابه خلال عملية التصويت الثانية، التي لم يكن يحتاج فيها لأغلبية مطلقة.

وتمكن إنفانتينو خلال هذه المرحلة من جمع 115 صوتا مقابل 88 لمنافسه الرئيسي البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وتولى إنفانتينو، السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سابقا، منصبه خلفا للكاميروني عيسى حياتو، الرئيس المؤقت، الذي جلس على كرسي رئاسة المنظومة الكروية الأكبر في العالم في صيف 2015 بعد الإطاحة بالسويسري جوزيف بلاتر بعد فضائح الفساد التي هزت أروقة الفيفا.

ومن بين قرارات مجلس الفيفا أيضا اعتماد مواعيد بطولتي كأس العالم للشباب دون 20 عاما، والناشئين دون 17 عاما العام المقبل، حيث ستقام الأولى خلال الفترة من 23 مايو/أيار وحتى 15 يونيو/حزيران في بولندا، بينما ستلعب الثانية ما بين 5 و27 أكتوبر/تشرين أول في بيرو.

تعليقات