رياضة

الفيفا يطلب ضمانات من الدول الراغبة في تنظيم مونديال 2026

الأربعاء 2017.11.8 02:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 478قراءة
  • 0 تعليق
الفيفا يطلب ضمانات حكومية من الدول الراغبة في تنظيم كأس العالم 2026

جياني انفانتينو رئيس الفيفا

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء إنه يتعين على الولايات المتحدة والدول الأخرى الراغبة في تنظيم كأس العالم 2026 تقديم ضمانات حكومية خاصة بالسفر بدون تأشيرة وتصاريح العمل والإعفاءات الضريبية ضمن عروض الاستضافة وذلك قبل قبولها. وترغب الولايات المتحدة في استضافة نسخة 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك اللتين سيتعين عليهما أيضا تقديم ضمانات حكومية ضمن العرض المشترك قبل موافقة الفيفا. 

وكشف المغرب كذلك عن رغبته في تنظيم النهائيات والتي ستكون الأولى التي ينافس فيها 48 فريقا. ويطالب الفيفا الدول الراغبة بتسهيل إجراءات السفر للمشجعين وجعلها بدون تأشيرة أو على الأقل جعلها أكثر يسرا وخالية من أي تمييز مع منح إعفاءات خاصة بتصاريح العمل لأي شخص له علاقة بكأس العالم إضافة إلى إعفاءات ضريبية للاتحاد الدولي والشركات التابعة له. وبينما طلب الفيفا وحصل على إعفاءات مماثلة في السابق فان دمجه في عملية التقدم بعروض لتنظيم كأس عالم موسعة سيتطلب موافقة إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب على الإعفاءات.

وألمح سونيل جولاتي رئيس اللجنة المسؤولة عن عرض الولايات المتحدة والمكسيك وكندا المشترك إلى أن ترامب يدعم مسعى بلاده لتنظيم كأس العالم مرة أخرى بعد نسخة 1994.

وكشف الفيفا عن معايير جديدة للتقدم بعروض لتنظيم كأس العالم بعد انتقادات حادة وجهت الى الاتحاد الدولي بسبب عملية اختيار الدولتين المنظمتين لنسختي 2018 و2022 وهما روسيا وقطر على الترتيب.

ويتعين على الدول الراغبة في تنظيم نسخة 2026 الانتهاء من تقديم ملفها رسميا بحلول 16 مارس 2018 وسيقرر الفيفا ما إذا كان سيختار أحد العروض المرشحة خلال جمعيته العمومية في يونيو حزيران من العام المقبل أو إعادة فتح عملية التقدم إذا لم يتم قبول أي عرض من بين العروض المطروحة.


تعليقات