تكنولوجيا

"سيري" وسيلة لاختراق هاتف آيفون Xs Max

الخميس 2018.10.4 01:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
سيري تسهم باختراق آيفون Xs max

سيري تسهم باختراق آيفون Xs max

اكتشف أحد مشاهير موقع يوتيوب طريقة لتجاوز رمز المرور على أجهزة آيفون وبالتحديد آيفون Xs Max والتي تعمل على نظام التشغيل الحديث iOS 12.

الطريقة اكتشفها خوسيه رودريجيز، الخبير والباحث الأمني الذي ينشر بانتظام مقاطع عبر موقع يوتيوب حول عيوب الهواتف الذكي، ومن بينها هواتف أبل.

وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، يظهر فيديو خوسيه رودريجيز وجود خلل في الجهاز؛ حيث يمكن الوصول إلى الصور وجهات الاتصال على هاتف أبل الذكي دون الحاجة إلى إدخال رمز الدخول من خلال طلب المساعد الشخصي سيري Siri لتفعيل ميزة الـVoiceover.

ويقوم رودريجيز باستخدام هاتف آخر، ويتصل بالهاتف المستهدف، وأثناء رنين الهاتف المستهدف للاختراق يقوم بالرد على المكالمة عبر رسالة ثم ينقر على Custom لفتح قائمة الرسائل.

بعدها تظهر شاشة بيضاء فارغة، ولكن باستخدام صوت المساعد الشخصي سيري، يمكنه التنقل في القائمة الأساسية، والوصول إلى الصور وجهات الاتصال.

وأبدى رودريجيز استغرابه بسبب إمكانية تجاوز رمز مرور هاتف؛ حيث أطلقت شركة أبل على هاتف آيفون Xs Max أنه أكثر الهواتف تقدما وأمانا.

يمكنك مشاهدة اختراق هاتف آيفون Xs Max عبر الفيديو التالي:

 

كيف تحمي هاتفك الذكي؟

يمكنك الحماية من الاختراقات عبر إعدادات الهاتف.. اذهب إلى إعدادات تقنية التعرف على الوجه ورموز المرور، بعدها أوقف تشغيل المساعد الشخصي سيري Siri.

تعليقات