اقتصاد

الطرح الأولي لـ"الإمارات للألومنيوم" بالنصف الثاني من العام

الثلاثاء 2018.4.24 11:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
 شركة الإمارات العالمية للألومنيوم

شركة الإمارات العالمية للألومنيوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم أكبر شركة صناعية في الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، الثلاثاء، إن الطرح العام الأولي المزمع للشركة يمضي قدما صوب التنفيذ في النصف الثاني من 2018.

وقال عبدالله جاسم كلبان للصحفيين إن المحادثات بين حكومتي الإمارات والولايات المتحدة بخصوص رسوم واردات الألومنيوم التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تتقدم على نحو جيد جدا".

ونشأت الإمارات العالمية للألومنيوم، المملوكة لمبادلة ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، في 2013 عندما اندمجت ألومنيوم دبي (دوبال) مع ألومنيوم الإمارات التي كانت تتبع حكومة أبوظبي.

وتحتل شركة الإمارات العالمية للألومنيوم مكانة رائدة على مستوى العالم في إنتاج الألومنيوم عالي الجودة، وهي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز.

وزادت إيرادات شركة الإمارات العالمية للألومنيوم إلى 20.5 مليار درهم خلال العام الماضي، مقابل 17.1 مليار درهم عام 2016، بزيادة قدرها 3.4 مليار درهم وبنسبة ارتفاع 19.9%.

وحققت الشركة العام الماضي زيادة غير مسبوقة في الإنتاج ليصل إلى 2.6 مليون طن لتصبح بذلك أكبر شركة في العالم لإنتاج الألومنيوم عالي الجودة.

أحد مشروعات الشركة


تعليقات