رياضة

مدرب النصر السابق يقود "فريق دروجبا"

الثلاثاء 2017.5.23 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 883قراءة
  • 0 تعليق
مدرب النصر  السعودي السابق

باتريس كارتيرون

أعلن نادي فونيكس رايزينج، أحد أندية دوري الدرجة الثانية الأمريكي، عن تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنصر السعودي مديراً فنياً للفريق الذي يلعب له أسطورة فريق تشيلسي السابق، الإيفواري ديديه دروجبا، ويمتلك جزءا من أسهمه.

النصر السعودي يودع كارتيرون بـ200 ألف دولار

وقال رايزينج، عبر موقعه الرسمي، إن إدارة النادي تعاقدت مع كارتيرون المدرب الأسبق لمنتخب مالي لقيادة الفريق خلفاً لفرانك يالوب، الذي تقدم باستقالته في أبريل الماضي.

وقال بيركي باكاي، مدير النادي، في تصريحات لموقعه الرسمي: "التعاقد مع كارتيرون هو إنجاز رائع لنادي كرة قدم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن أسلوبه الشامل يجمع مزيجا فريدا من التكتيك والقوة التنافسية والرغبة في تحقيق الانتصارات".

وأضاف: "باتريس سيظهر أفضل ما في لاعبينا، وسيرسخ لثقافة كروية جديدة تسهم في تطوير مستوى اللاعبين الشباب".

ومن جانبه، علق كارتيرون على تولي تدريب الفريق الأمريكي قائلا:ً "رغم أنني أتيح لي تدريب العديد من الفرق على مستوى الدوريات الكبرى في أوروبا، فإنني أرى تدريب فريق فونيكس بمثابة فرصة لكتابة قصة تاريخية لي في أمريكا".

وأكمل: "أنا منبهر بمشروع النادي ولديّ مشاعر رائعة بشأن المجموعة المالكة له".

ودرب كارتيرون فريق النصر عقب رحيل الكرواتي زوران ماميتش لتدريب العين الإماراتي، وخسر نهائي كأس ولي العهد السعودي أمام اتحاد جدة بهدف نظيف في شهر مارس الماضي.

يذكر أن كارتيرون سبق له تدريب فريقي كان وديجون في فرنسا ومنتخب مالي وفريق مازيمبي الكونغولي، بالإضافة لوادي دجلة المصري والنصر.


تعليقات