رياضة

رايكونن الأسرع في أولى تجارب سباق بلجيكا للسيارات

الجمعة 2017.8.25 03:44 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
فورمولا 1

كيمي رايكونن

تفوق الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري على جميع منافسيه عندما سجل أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بلجيكا الكبرى الجولة 12 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الجمعة لكن المنافس الأقرب مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون لا يزالا حاضرين في المشهد بقوة أيضا. 

وتفوق رايكونن، الذي سبق له الفوز 4 مرات في حلبة سبا ومدد تعاقده للموسم المقبل مع فيراري في وقت سابق من الأسبوع الحالي، عندما قطع الحلبة الأطول في سباقات الموسم الحالي في أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و45.502 ثانية قبيل نهاية الجولة.

واستخدم رايكونن (37 عاما) في هذه الجولة إطارات ملساء جدا.

واحتل هاميلتون بطل العالم سابقا 3 مرات والذي يستعد لخوض سباقه رقم 200 المركز الثاني بفارق ضئيل جدا عن رايكونن بلغ 0.053 ثانية مستخدما إطارات ملساء.

وتفوق هاميلتون بفارق 0.092 عن بطل العالم سابقا 4 مرات الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الثاني ومتصدر الترتيب العام في قائمة السائقين والذي احتل المركز الثالث.

وينفرد فيتل بصدارة الترتيب متفوقا بفارق 14 نقطة عن هاميلتون أقرب مطارديه قبل تسع جولات من النهاية.

وباستخدام إطارات ملساء جدا احتل سائق رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن وهو من مواليد بلجيكا المركز الرابع متقدما مباشرة على زميله في الفريق الاسترالي دانييل ريتشياردو.

وبعد اصطدامه بحاجز الإطارات بعد خروجه عن مضمار الحلبة احتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز السادس.

وتوقفت جولة التجارب لمدة 10 دقائق بعد 15 دقيقة من انطلاقها بعد اصطدام البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق وليامز بحاجز الإطارات بقوة عند أحد المنحنيات.

وكان ماسا غاب عن السباق الماضي في المجر بعد تعرضه لوعكة صحية.

ونقل ماسا إلى المركز الصحي للحلبة للاطمئنان على سلامته قبل عودته ثانية لمقر فريقه بينما عكف الفنيون على إصلاح السيارة قبل انطلاق الجولة الثانية.

ورغم تعرضه لمشكلة فنية في سيارته وهي مكلارين احتل الاسباني فرناندو ألونسو المركز 13 بينما احتل زميله في الفريق البلجيكي ستوفل فاندورنه المركز العاشر رغم أنه سيبدأ السباق في بلاده من المركز الأخير بسبب عقوبة تأخير مفروضة عليه لأسباب فنية.


تعليقات