رياضة

فيراري يحتفل باقتناص مركز أول المنطلقين

الأحد 2017.4.30 02:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
فريق فيراري

فريق فيراري

أدلى الفنلندي كيمي رايكونن بأفضل تصريحاته المقتضبة على الإطلاق بعدما ضمن هو وزميله سيباستيان فيتل الانطلاق من الصف الأول لسباق جائزة روسيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات. 

وقال بطل العالم 2007 للصحفيين "الصف الأول للفريق ليس سيئا". 

ولم تنطلق سيارة لفيراري من مركز أول المنطلقين منذ سبتمبر 2015 ومرت نحو 9 سنوات، وهي فترة طويلة لأقدم وأنجح فريق في تاريخ فورمولا 1، منذ أن حجز الفريق الايطالي الصف الأول.

وهي المرة السادسة منذ 2008، التي تحتفل فيها جماهير فيراري، الذي فشل في الفوز بأي سباق في 2016، بمركز أول المنطلقين.

ولكن الفريق الأحمر يبدو أنه قلب الطاولة بعد فوز فيتل بسباقين من أول 3 هذا الموسم قبل ان ينطلق من المقدمة.

ويمكن ايضا ان يتحقق ثالث انتصار في 4 سباقات وهو أمر لم يحدث منذ 2008.

وبينما لم تتغير تصريحات رايكونن قليلا فإن الفرحة كانت واضحة على فيتل.

وقال السائق الذي حصد جميع ألقابه الأربعة مع رد بول "بالنسبة لنا الآن فإننا نشعر بسعادة غامرة. نحن سعداء بعودتنا، لو تحدث على الأقل عن الصف الأول اليوم . سنحاول بالتأكيد الحفاظ على هذا الزخم خلال السباق الأحد".

وتابع السائق الالماني الذي تجنب أن يطل القلق برأسه على مشاعر السعادة "كان يوما رائعا للفريق. مرسيدس هيمن على التجارب التأهيلية في السنوات الماضية لذا من الجيد الوجود هنا وتقليص الفارق".

وأبدى فيتل غضبه بعد سؤال من صحفي إيطالي عن احتمال تعرضه لعقوبات خلال البطولة بعد تغيير بعض مكونات المحرك.

وتعجب قائلا "هو إيطالي يجب أن يشعر بالسعادة الآن. أنا واثق من أن الكل في إيطاليا يشعرون بسعادة الآن وأنت الإيطالي الوحيد في العالم الذي يبحث عن سبب للشكوى. يجب أن تشعر بالخجل من نفسك".

وأضاف "أعتقد أنك ربما ستحظى بفرصة رائعة لنيل جواز سفر ألماني لأن عادة يبحث الألمان عن سبب للشكوى. لو واجهت أي أوقات صعبة عندما تعود لإيطاليا فمرحبا بك في ألمانيا". 

تعليقات