مشاركات في منتدى الإعلام العربي يطالبن مشاهير مواقع التواصل بمضمون جيد
الجلسة تسلط الضوء على أهمية الاستثمار الإيجابي لشخصيات ومشاهير التواصل الاجتماعي الفاعلين وأصحاب القاعدة الجماهيرية.
أكدت الإعلاميات المشاركات في جلسة نقاشية حول "كاريزما الشهرة بين الشاشة ومنصات التواصل"، ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته الـ18، أن التحدي الأساسي بالنسبة إلى مشاهير منصات التواصل الاجتماعي يكمن في طرح موضوعات تتطرق إلى قضايا تخدم المجتمع، وتثير نقاشاً له معنى وهدف.
كما سلطت الجلسة الضوء على أهمية الاستثمار الإيجابي لشخصيات ومشاهير التواصل الاجتماعي الفاعلين وأصحاب القاعدة الجماهيرية، بحيث يتم تبنيهم وتوعيتهم بدورهم نحو المجتمع، وإطلاق رسائل مجتمعية هادفة ومفيدة وإيجابية وذات مضمون جيد يساهم في الارتقاء بالمعايير المهنية والأخلاقية التي تحكم العمل الإعلامي بشكل عام سواء كان عبر الشاشة التقليدية أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي.
وتطرقت الجلسة لمناقشة منافسة مشاهير التواصل الإعلامي مع الإعلاميين، وهل هي ظاهرة ستختفي أم حالة صحية تسهم في تعزيز المشهد الإعلامي العربي، حيث تحدثت خلال الجلسة الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات والإعلامية الكويتية نورة العبدالله والإعلامية المصرية هبة الأباصيري، وأدارها الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان.
وطالبت الإعلاميات بضرورة تبني النماذج المؤثرة بشكل إيجابي على وسائل التواصل، وعدم الاستخفاف بما يقدمونه، حيث يكون البعض منهم فاعلين مجتمعياً، وبإمكانهم عبر حساباتهم إيصال رسائل مجتمعية مفيدة تؤثر في متابعيهم، كما يوجد أيضاً بينهم شخصيات مبدعة في مجالات مختلفة ملهمة في ثقافتها وحضورها، الأمر الذي يُوجب على المجتمع أن يشجعهم ويتبنى مواهبهم.
واعتبرت الإعلامية هبة الأباصيري أنه يتعين على الإعلامي سواء كان يعمل في وسائل الإعلام التقليدية أو من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أن يهتم أولاً بالمضمون الذي يقدمه، وبما يشتمل عليه من محتوى هادف ومفيد للمجتمع، وذلك قبل الاهتمام والتركيز على الشكل والكاريزما والجمال، مشيرة إلى أن جمال المحتوى هو الأهم وليس جمال الشكل.
aXA6IDMuMTQ1LjY0LjI0NSA= جزيرة ام اند امز