تكنولوجيا

اختبار يكشف قوة شاشة هاتف iPhone XR الجديد

الإثنين 2018.10.29 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
يوفر لك هاتف iPhone XR على الأقل 250 دولارا

يوفر لك هاتف iPhone XR على الأقل 250 دولارا

أثبت هاتف آيفون iPhone XS جدارته في اختبار السقوط، لكن هل يتمتع هاتف iPhone XR الأرخص سعرا بنفس القدر من القوة؟ هذا ما أجاب عنه موقع سي نت الأمريكي التقني الذي أجرى اختبار السقوط على هواتف آيفون التي طرحتها شركة أبل Apple الأمريكية حديثا.

للوهلة الأولى يمكنك أن تلاحظ تشابه iPhone XR في الكثير من الميزات الموجودة في iPhone XS: شاشة من الحافة إلى الحافة، زجاج على كلا الجانبين، وممتص صدمات معدني. لكن صمم iPhone XR بطريقة مختلفة بعض الشيء، فشاشته الأكبر حجما ذات الـ 6.1 بوصة قابلة للكسر أكثر من شاشة iPhone XS الأصغر حجما ذات الـ5.8 بوصة. فضلا عن أن iPhone XR محاط بإطار من الألومنيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يحيط بزجاج كلٍ من XS وXS Max.

حتى الزجاج مختلف في هواتف آيفون، وعلى الرغم من أن شاشة iPhone XR الأمامية مغطاة بزجاج مماثل لذلك في هاتفي XS و XS Max، والذي تقول آبل إنه الزجاج الأكثر تحملا على الإطلاق في تاريخ الهواتف الذكية، فإن الجزء الزجاجي الخلفي مختلف.

ويظل الجزء الزجاجي الخلفي في iPhone XR أكثر قوة من ذلك في iPhone X، الذي تحطمت شاشته من السقطة الأولى في الاختبار الذي أجراه الموقع العام الماضي.

وأجرى موقع سي نت 4 اختبارات سقوط لهاتف iPhone XR. في السقطة الأولى، تم إسقاط الهاتف وشاشته موجهة للأسفل من على مستوى الجيب أو ارتفاع 3 أقدام تقريبا، وهو الارتفاع الذي تقع منه معظم الهواتف تقريبا. وكانت النتيجة بعض الخدوش وكسر عدسة الكاميرا.

أما في السقطة الثانية من على نفس الارتفاع، حرص الموقع على أن تصطدم الشاشة الأمامية بالأرض دون أن ينقلب كما حدث في السقطة الأولى، ووجد أن الشاشة كانت جيدة عند فحصها، ولم يكن بها سوى خطوط بيضاء قليلة حول الحواف الزجاجية، تبين أنها جزئيات أسمنتية ذهبت تماما عند مسحها.

وفي السقطة الثالثة، وقع الهاتف من على مستوى العين أو 5 أقدام تقريبا، وهو الارتفاع الذي يمكن أن يسقط منك الهاتف فيه إذا كنت تحاول التقاط صورة على سبيل المثال. لم يكن هناك ضرر ملحوظ على الشاشة، لكن الخدوش زادت على الإطار الألومنيوم. أما الجزء الخلفي من الهاتف ظل بحالة جيدة. وفي آخر سقطة من الاختبار من على مستوى العين أيضا لكن وشاشة الهاتف موجهة لأسفل.

وأشار الموقع إلى أن الأمر تطلب 4 سقطات قوية لكسر شاشة iPhone XR في النهاية، وأنه من الواضح أن شركة آبل قد قامت بالفعل بتزويد هواتفها الجديدة بزجاج أكثر قوة من الهواتف الأقدم.

ويوفر لك هاتف iPhone XR على الأقل 250 دولارا، مقارنة بهاتف iPhone XS. كما أنه أرخص في تصليحه، فاستبدال شاشته المكسورة بعيدا عن AppleCare+ سيكلفك 199 دولارا مقارنة بـ279 دولارا لاستبدال شاشة iPhone XS، و329 دولارا لاستبدال شاشة XS Max. لكن ربما تصل تكلفة تصليح عدسات الكاميرا المحطمة إلى 399 دولارا، لهذا ينصح الموقع بوضع غطاء قوي ومتين على الهاتف لحفظه قدر الإمكان.

تعليقات