منوعات

بالصور.. تعرف على مواقع تصوير "لعبة العروش"

الخميس 2017.7.27 05:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 480قراءة
  • 0 تعليق
مدن ومناطق تصوير

مدن ومناطق تصوير "مسلسل العروش"

شهد العام 2017 إقبالاً كبيراً على زيارة مواقع تصوير المسلسل التلفزيزني البريطاني الشهير" لعبة العروش".

وتوجه العديد من معجبي المسلسل إلى المدن التي تم التصوير فيها، واكتسبت هذه المواقع جمالاً خاصاً، مما جعلها تفرض نفسها على عالم الفن والسياحة.

ودفعت العاملين بهذا المجال إلى اللجوء إليها لإضافة المزيد من الجمال والجاذبية على العمل الفني. 

صحيفة "ميرور" البريطانية تقول إن بعض المواقع وفّرت بيئة حقيقية مناسبة لأحداث المسلسل، من دون اللجوء إلى المؤثرات والخدع البصرية، خاصة وأن أحداث المسلسل تحظى بإثارة وشخصيات خيالية وأماكن تاريخية، ونصحت الصحيفة السائحين من جميع أنحاء العالم بالذهاب لهذه المواقع، ومعاينتها على الطبيعة ومعرفة سبب اختيارها كوجهة مفضلة للأعمال الفنية. 

وأوضحت أن هذه المواقع تركزت في 5 دول فقط هي"أيرلندا الشمالية، المغرب ،كرواتيا، إسبانيا، أيسلندا".

وجرى تصوير معظم مشاهد المسلسل الشهير في أيرلندا الشمالية خاصة في حديقة توليمور للغابات وبلدة أنتريم وميناء بالينتوي، حيث توجد أفضل المحال التجارية والمطاعم المحلية والفنادق الراقية، ناهيك عن طريق هيدجز الساحر الذي تتداخل فيه الأشجار وأكثر الأماكن تفضيلاً للتصوير السينمائي. 

بعض الدول العربية كانت، ومازالت، تنال النصيب الأكبر كوجهة لتصوير الأعمال الفنية، وبينها المغرب التي تأتي في مركز الصدارة، وتحديداً منطقة "أيت بن حدو"الأثرية.

وجاءت كرواتيا ثاني الدول في هذا المجال كونها تتميز بطقسها الرائع وبيئتها الطبيعية الساحرة.. لاسيما في مدينتي "سبليت" الشهيرة التي تتميز بدورالعبادة التاريخية ، و"دوبروفنيك" التي كانت مسرحا لمشاهد عن حفلات زفاف بالمسلسل. 

كما تعتبر إسبانيا من أكثر الدول، التي تردد عليها المسلسل في الكثير من مواسمه، وكانت مسرحا لكثير من المشاهد الدرامية خاصة في مدينتي "ألميريا" التي شهدت معظم مشاهد الجزأين الخامس والسادس، والتي تميزت بجمال الشاطئ والكهوف المختبئة، و"سيرفيل" العاصمة الأندلسية والتي تتميز بمجموعة من أجمل القصور.

أما في أيسلندا فكانت مشاهد المسلسل في مدينة "ريكيافيك" المليئة بالكهوف، ولا تحتاج للكثير من الخدع لتصوير المشاهد الشتوية والثلوج والبراكين. 



تعليقات