سياسة

قرقاش يسلط الضوء على جهود الإمارات في مكافحة الإرهاب

خلال محاضرة بمدريد

الجمعة 2017.5.26 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق

 ألقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي محاضرة في "المنتدى الاقتصادي الجديد" خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة الإسبانية مدريد في إطار عقد جولة للمشاورات السياسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة إسبانيا. 

وأكد الدكتور أنور قرقاش خلال محاضرته على عدة جوانب أهمها العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الإمارات ومملكة إسبانيا والتي وصفها بالمتميزة عقب إجتماعه مع إيدلفونسو كاسترو لوبيز وزير الدولة الإسباني المكلف بالشؤون الخارجية . 

وقال إن العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا في تقدم مستمر نظرا للروابط التاريخية التي تجمع البلدين إلى جانب العلاقات المتميزة في الجانب الاقتصادي والاستثماري. 

كما أبرز جهود دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب على الصعيدين الدولي والإقليمي وضرورة تكثيف وتنسيق الجهود للقضاء على الإرهاب الدولي. 

وعلى جانب آخر تطرق وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى الخطوط الرئيسية التي تنتهجها دولة الإمارات في سياستها الخارجية التي تسعى الى تحقيق الاستقرار الإقليمي في مواجهة الأزمات والتحديات التي تشهدها المنطقة، مشدداً على أهمية العمل الإنساني الذي تساهم بها الدولة في عدة مناطق من العالم للتخفيف من معاناة الشعوب. 

كما أبرز الدكتور أنور قرقاش اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتمكين المرأة ووضعها ضمن أولوياتها مما جعل المرأة الإماراتية تشغل ارفع المناصب القيادية في الدولة. 

ولقيت المحاضرة اهتماما كبيرا من جانب الحضور إعتبارا للمحتوى السياسي والاقتصادي الذي شملته. 


تعليقات