منوعات

جورج كلوني الوجه الأكثر وسامة في العالم

الجمعة 2017.7.28 01:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2431قراءة
  • 0 تعليق
برادلي كوبر في المركز الثاني وبراد بيت في الثالث

نسبة جماله اقتربت جدا من النسبة الذهبية اليونانية للكمال

يُعد جورج كلوني بالفعل من أكثر الفنانين العالميين الذين يحظون بشعبية وحب واسعين النطاق، لكن أثبت البحث العلمي أيضا أن لديه الوجه الأكثر وسامة في العالم.

وحسبما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت ملامح الممثل الأمريكي البالغ من العمر 56 عاما، مطابقة بنسبة 91.86% للنسبة الذهبية اليونانية التي ظلت لآلاف السنوات التركيبة السرية للكمال.

وخضع كلوني، الذي أصبح أبا الشهر الماضي ورزق بالتوأم إيلا وألكسندر من زوجته المحامية أمل كلوني، إلى أحدث تقنيات تخطيط الوجه بواسطة الدكتور الجراح جوليان دي سيلفا.

ووفقا لهذه التقنيات، كانت عيناه وحاجباه وأنفه وشفاهه وذقنه وفكه وشكل وجهه الأقرب إلى فكرة اليونانيين إلى الكمال.

وباستخدام هذه النظرية وتكنولوجيا الرسم التفصيلي بالكمبيوتر، توصل البحث العلمي أيضا إلى أن الممثل الكندي ريان غوسلينج لديه الأنف الأكثر تناسقا، والبريطاني هاري ستايلز لديه العيون الأجمل والذقن الأفضل، في حين كان لاعب الكرة البريطاني السابق، ديفيد بيكهام صاحب الوجه الأكثر تناسقا.

واحتل الممثل الأمريكي برادلي كوبر المركز الثاني بعد كلوني بنسبة 91.80%، فيما جاء الممثل الأمريكي براد بيت في المرتبة الثالثة بنسبة 90.51%، وهاري ستايلز في الرابعة بنسبة 89.63%، وديفيد بيكهام في الخامسة بنسبة 88.96%.

ويقول الدكتور جوليان دي سيلفا إن جورج كلوني يعد من الرجال الأكثر جمالا منذ عقود، والآن أصبحت مكانته هذه مثبتة علميا. موضحا أن كلوني لديه نسبة أقرب للمثالية فيما يتعلق بالمسافة بين أنفه وشفاهه؛ حيث وصلت إلى 99.6%، والأمر كذلك فيما يتعلق بالمسافة بين ذقنه وعينيه.

وتابع وفقا لما نقلته "ديلي ميل" أن تقنيات التفصيل والتخطيط الجديدة باستخدام الكمبيوتر تسمح للأطباء بحل بعض الألغاز حول ما يجعل الشخص جميلا جسديا.

ويعتقد أن النسبة الذهبية اليونانية 1.618؛ وهي معادلة حسابية ابتكرها اليونانيون في محاولة لقياس معدلات الكمال، تحمل سر الجمال، والآن بواسطة التفصيل بالكمبيوتر يمكن حسابها وتطبيقها على نحو دقيق على الرجال، وكلما اقتربت النسب التي يتم قياسها للوجه أو الجسم من هذا الرقم 1.618؛ أصبح الشخص أكثر جمالا.

واستخدم الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي هذه النظرية في رسم جسم رجل كامل في لوحته الشهيرة Virtruvian Man.

تعليقات