رياضة

حملة واسعة لطرد بيكيه من المنتخب الإسباني

الجمعة 2017.9.29 03:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
حملة واسعة لطرد بيكيه من المنتخب الإسباني

جيرارد بيكيه

طالب عدد كبير من المواطنين الإسبان جوليان لوبتيجي مدرب المنتخب باستبعاد مدافع برشلونة من القائمة التي سيعلنها الجمعة، بسبب مواقفه من الدعوات للتصويت على استفتاء انفصال إقليم كتالونيا.

 بيكيه ينجح في تقسيم "سانتياجو برنابيو"

وتصدر "هاشتاق" يدعو لإبعاد بيكيه عن المنتخب قائمة "الأكثر تداولا" في إسبانيا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، وشهد آلاف التغريدات التي هاجمت لاعب برشلونة وطالبت بعدم ضمه للمنتخب الإسباني مطلقاً بسبب مواقفه السياسية.

ووجه المغردون سيلاً من الشتائم والإهانات لبيكيه، مؤكدين أنه لا يعقل أن يدافع عن المنتخب الإسباني، في وقت يدعم الاستفتاء الذي يطالب بانفصال إقليم كتالونيا، وهو استفتاء لا تعترف به الحكومة الإسبانية وتعتبره غير قانوني.

وكان بيكيه نشر في وقت سابق تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر" حث فيها الكتالونيين على دعم الاستفتاء على استقلال إقليم كتالونيا بشكل سلمي قبل موعد إجراء الاستفتاء، المقرر في الأول من أكتوبر المقبل.

وكتب بيكيه: "اعتباراً من اليوم وحتى الأحد، سنعبر بشكل سلمي. لن نمنحهم أي أعذار.. هذا ما يريدونه، وستعلو أصواتنا بشكل جيد وأقوى سنصوت".

وأثارت تغريدة بيكيه جدلاً واسعاً وحالة من الاستياء في العاصمة الإسبانية، وكان من بين المعلقين على التغريدة الصحفي الإسباني الشهير جوسيب بيدريرول، الذي وصف بيكيه بالمجرم، وطالب بعدم ضمه مطلقاً لقائمة المنتخب الإسباني.

ومن المقرر أن يعلن جوليان لوبيتيجي مدرب المنتخب الإسباني الجمعة قائمة مباراة ألبانيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

تعليقات