رياضة

جيجز يعلن التحدي في مهمته الجديدة مع ويلز

الثلاثاء 2018.1.16 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
رايان جيجز

رايان جيجز - مديرا فنيا لمنتخب ويلز

أكد ريان جيجز، المدير الفني الجديد لمنتخب ويلز، لمدة 4 سنوات، أنه سيرد على جميع المشككين في قدراته من خلال الملعب، وقيادة منتخب بلاده للتألق وتحقيق النجاحات خلال الفترة المقبلة.

جيجز يتولى تدريب منتخب ويلز رسميا

وتولى جيجز (44 عاما) مهمة تدريب منتخب بلاده خلفا لمواطنه كريس كولمان، الذي قاد الفريق للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا 2016 لكنه استقال في نوفمبر الماضي بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2018، وتولى بعدها قيادة سندرلاند الإنجليزي. 

وقال جيجز في مؤتمر صحفي "أدرك أنني سأتعرض لانتقادات، وطريقة التعامل معها ستكون تحقيق الانتصار في المباريات وبذل قصارى جهدي، وهذا ما سأفعله". 

وأوضح أن تدريب ويلز فرصة لا يمكن رفضها، مضيفا "فخور ومتحمس لبدء العمل مع اللاعبين.. متلهف للعودة لكرة القدم، لأن ذلك يشعرني بالراحة والانتماء إلى ما أحب".

وستكون هذه هي المهمة التدريبية الكبيرة الأولى لجيجز الذي شارك في 64 مباراة دولية مع ويلز بين 1991 و2007، لكنه لم يحظ بشعبية لدى بعض المشجعين بسبب غيابه عن العديد من المباريات الدولية خاصة الودية.

وأنهى جيجز مسيرته المبهرة كلاعب في مانشستر يونايتد والتي استمرت 23 عاما في 2014، وكان مساعدا للهولندي لويس فان جال في أولد ترافورد خلال الموسمين التاليين، قبل أن يترك يونايتد في 2016 بعد تعيين جوزيه مورينيو مدربا.

وتولى تدريب مانشستر يونايتد بصورة مؤقتة لـ4 مباريات في نهاية موسم 2013-2014 بعد إقالة ديفيد مويز.

وسيكون التحدي الفوري لجيجز قيادة ويلز إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020، وستكون مباراته الأولى مع الفريق في بطولة ودية بالصين أمام صاحبة الضيافة في 22 مارس المقبل.

وقال جيجز إنه تحدث مؤخرا مع السير أليكس فيرجسون، مدرب يونايتد المعتزل، لطلب النصح والمشورة، لكنه أكد أيضا عزمه على أن يكون صاحب شخصية مستقلة، وأنه سيطبق الخبرة التي اكتسبها من عمله مع العديد من المدربين في النادي وعلى الصعيد الدولي.

وأضاف "في كثير من الأحيان يتردد أن اللاعب الذي يحظى بمسيرة جيدة ليس بالضرورة أن يصبح مدربا جيدا، لكني أعتقد أن هذا الأمر يتوقف على الشخص ذاته". 

وواصل "سأفعل ما كنت أفعله حينما كنت لاعبا بالضبط، وهو أن أكون محترفا وأقدم أقصى ما لدي والاستمتاع بذلك".

وقال جوناثان فورد، الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي في بيان "نشعر بسعادة كبيرة لرؤية ريان مدربا للمنتخب الوطني". 

وأضاف "نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كلاعب ومدرب وتوليه مسؤولية أكبر ناد في العالم فنحن واثقون من أننا أمام مستقبل ناجح لمنتخبنا الوطني".

تعليقات