تكنولوجيا وسيارات

تقرير: جوجل وماستر كارد تنتهكان خصوصية المستخدمين

الإثنين 2018.9.3 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة جوجل

شعار شركة جوجل

كشف تقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج أن شركة جوجل Google وجدت طريقة مثالية لربط الإعلانات عبر الإنترنت بمشتريات المتاجر، من خلال بيانات بطاقات الائتمان. 

وأوضح التقرير أن مفاوضات سرية دامت لنحو أربع سنوات من أجل التوصل إلى شراكة تجارية بين محرك البحث وماستر كارد، وأعطت هذه الصفقة جوجل قدرة غير مسبوقة لقياس إنفاق المستخدمين على متاجر البيع بالتجزئة، وهو جزء من استراتيجية جوجل لتعزيز نشاطها ضد هجمات أمازون وغيرها من الشركات. 

وذكر موقع "يورو نيوز" أن شركاء جوجل Google من المعلنين توصلوا خلال العام الماضي إلى أداة جديدة فعالة تسمى "Store Sales Measurement"، لتتبع ما إذا كانت الإعلانات التي عرضوها عبر الإنترنت، قد أدت إلى حدوث مبيعات ضمن متاجر فعلية في الولايات المتحدة.

وتحاول جوجل تتبع ما إذا كان عادات الشراء لدي حاملي بطاقات ماستر كارد في الولايات المتحدة قد تأثرت خلال العام الماضي بالإعلانات عبر الإنترنت، فيما يتعلق بعمليات الشراء التي تتم في المتاجر الفعلية.

ولم تعلن شركتا جوجل وماستر كارد بشكل علني عن هذه الصفقة، ولم تدع أي من الشركتين عملاءها يعرفون أن عمليات الشراء التي تتم في المتاجر الفعلية يتم تتبعها من خلال تاريخ الشراء عبر بطاقة ماستر كارد، وترتبط بتفاعلات الإعلانات عبر الإنترنت، وقالت كل من الشركتين إن البيانات تبقى مجهولة الهوية بهدف حماية معلومات التعريف الشخصية.


تعليقات