تكنولوجيا

جوجل تختبر أحد أكثر خصائص الإنترنت إزعاجا: فيديوهات تعمل تلقائيا

الأربعاء 2017.7.26 11:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تختبر وضع فيديوهات تعمل تلقائيا في محرك البحث

جوجل تختبر وضع فيديوهات تعمل تلقائيا في محرك البحث

بدأت جوجل مؤخرا في اختبار أحد أكثر الخصائص إزعاجا وتسببا للخلاف على الإنترنت، وهي وضع فيديوهات تعمل تلقائيا مباشرة في نتائج البحث.

وتضع الخاصية فيديو يعمل تلقائيا على رأس نتائج البحث كجزء من "لوحة المعرفة" في الجانب الأيمن من الصفحة حين يبحث المستخدم عن فيلم أو أغنية أو فيلم، وكانت جينيفر سليج المتخصصة في مواقع البحث أول من يلاحظ التحديث.

وقال متحدث باسم جوجل إن الشركة تعمل باستمرار لاختبار طرق جديدة تحسن تجربة البحث للمستخدمين كجزء من خطة الشركة لإجراء تغييرات ضخمة في محرك البحث الأشهر في العالم للمرة الأولى منذ 1996، مؤكدا أن الشركة ليس لديها خطط معينة للإعلان عنها في الوقت الحاضر.

وحاليا تعمل الفيديوهات تلقائيا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية فقط، وبالنسبة للمستخدمين على الهواتف يظهر الفيديو لكن لا يعمل تلقائيا حيث يتطلب من المستخدم الضغط عليه للعمل.

ورأت الباحثة سيلج أنها حركة شجاعة جدا من جوجل أن تحدث تغييرا فجائيا بنهج إجباري للمستخدمين خاصة، وأن نتائج بحث جوجل دائما ما كانت ثابتة للغاية على مدار السنوات.

والفيديوهات التي تعمل تلقائيا أصبحت بشكل متزايد جزءا مزعجا من تجربة الإنترنت الحديثة، حيث واجهت فيس بوك على سبيل المثال ملايين الشكاوى عندما قامت بتفعيل تشغيل الفيديوهات تلقائيا على صفحات المستخدمين.

ويرجح المتخصصون أن تتسبب الفيديوهات تلقائية التشغيل في خلاف بين المستخدمين، خاصة وأن أغلبية مستخدمي فيس بوك يختارون المشاركة في الموقع لأجل الترفيه، لكن مستخدمي جوجل يبحثون عن معلومات بدلا من المتعة.

تعليقات