تكنولوجيا وسيارات

جوجل تخصص خرائط لمستخدمي الكراسي المتحركة

الأحد 2018.3.18 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
خط السير البرتقالي المخصص لمستخدمي الكراسي بخرائط جوجل

خط السير البرتقالي المخصص لمستخدمي الكراسي بخرائط جوجل

أضافت شركة جوجل خدمة جديدة لتطبيق خرائطها الشهير، يسمح لمستخدمي الكراسي المتحركة بالتعرف على الطرق الأنسب للسير. 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فإن الخدمة الجديدة متوفرة حاليا من جوجل لمستخدمي الكراسي المتحركة بمدن نيويورك وماكسيكو سيتي وسيدني وطوكيو ولندن.

وتعمل الخدمة على إرشاد مستخدمي التطبيق من مستخدمي الكراسي المتحركة لإيجاد الطرق المناسبة لسيرهم بكراسيهم المتحركة برسم خريطة للطرق الممهدة والأرصفة المزودة بمناطق مخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية فإن شركة جوجل تسعى للتعاون مع جميع الدول التي يمكن تطبيق الخدمة بها لتسهيل السير لمستخدمي الكراسي المتحركة بالشوارع المختلفة.

وذكرت الصحيفة أن اختيار الخدمة يتم بالدخول لقائمة "روت أوبشن"، ثم استبدال خدمة "بست روت"، بخدمة "وييل تشير أكسيسابل".

ومن ثم يظهر زر بعنوان "أورانج لاين"، بمعنى خط السير البرتقالي، وهو خط السير المناسب الذي يمكن لمستخدم الكرسي المتحرك اتباعه للوصول لوجهته بأمان، وميزته جوجل باللون البرتقالي.

وفي تصريح رسمي لشركة جوجل، قالت إن تطبيق خرائط جوجل صنع لمساعدة الناس على استكشاف العالم، بتوفير الاتجاهات الصحيحة للأشخاص المستخدمين للسيارات والدراجات الهوائية والنارية والسائرين على أقدامهم".

وأضافت "ولكن في وسط المدن الكبرى يكون هناك تحدٍ كبير لأصحاب الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة، الذين يعانون من الأرصفة العالية والمباني ذات المداخل المتعددة الدرج، وهنا يأتي دور خدمة جوجل الجديدة لهم، لإرشادهم للمناطق المناسبة لسيرهم وسط المدينة".

ونوهت شركة جوجل إلى أنها مستمرة في تطوير الخدمة الجديدة بإضافة المزيد من المعلومات باستمرار عن الشوارع المختلفة بالمدن السابق ذكرها، نظرا لأن تحميل المعلومات عن جميع المناطق المناسبة لسير الكراسي المتحركة أمر يحتاج لعملية بحث مستمرة وتحديث دائم.


تعليقات