اقتصاد

المنتدى الخليجي الاقتصادي يبحث في الرياض فرص التعاون الاستثماري

الأحد 2018.10.7 12:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
شعار المنتدى

شعار المنتدى

تنظم الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ومجلس الغرف السعودية فعاليات "منتدى الخليج الاقتصادي" في نسخته الثانية والذي تنطلق أعماله بالعاصمة السعودية الرياض، يومي 21-22 أكتوبر الجاري بمشاركة واسعة من المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال وقيادات العمل الاقتصادي بدول الخليج. 

وقال رئيس اتحاد الغرف الخليجية محمد ثاني مرشد الرميثي: إن أجندة المنتدى ستتضمن البحث عن فرص التكامل الاقتصادي، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والممكنة لدى دول مجلس التعاون الخليجي، وكيفية الاستفادة من المزايا النسبية لدول المجلس لتحقيق التعاون القائم على تحسين الجودة والمنافسة الإيجابية لتحسين المنتج الخليجي.

وأضاف "المنتدى سيركز على دور الاتحاد الجمركي الخليجي، والخدمات اللوجستية ومردودها ودورها في التجارة الخليجية".

وتابع "المنتدى سيشهد مشاركة عدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين الخليجيين رفيعي المستوى في قطاعات الاستثمار والجمارك وهيئات أسواق المال والتجارة وغير ذلك من المجالات الاقتصادية".

من جهته قال نائب رئيس اتحاد الغرف الخليجية، رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، إن منتدى الخليج الاقتصادي الثاني أحد الفعاليات الاقتصادية الخليجية المهمة التي تبحث تفعيل التعاون الاقتصادي وتسريع خطى التكامل، وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة.

ويناقش نخبة من المسؤولين والخبراء والباحثين الاقتصاديين من دول مجلس التعاون في المنتدى 6 موضوعات رئيسية، منها صناعة الخدمات اللوجستية في كل دولة خليجية ودور التجارة في الخدمات اللوجستية بدول مجلس التعاون، وأثر ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية على نمو قطاع التجارة الخليجي.

كما يبحث المنتدى دور المدن الصناعية، والمناطق الحرة القائمة ومدى مساهمتها في دعم قطاع الخدمات اللوجستية، بينما بخلاف أهمية الجودة وتوطين المختبرات في حماية المستهلك وتحسين التبادل التجاري بين دول المجلس.

تعليقات