اقتصاد

صناديق خليجية تحفز "سوفت بنك" لاستثمار 25 مليار دولار

الخميس 2017.5.11 10:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 578قراءة
  • 0 تعليق
الصناديق الخليجية لاعب جديد في التكنولوجيا بالعالم

"سوفت بنك" تخطط لاستثمار 25 مليار دولار

تخطط مجموعة سوفت بنك للاتصالات والإنترنت اليابانية، لاستثمار 25 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، بتحفيز من صناديق سيادية خليجية أعلنت عزمها ضخ استثمارات هائلة في صندوق "العملاق" الذي أطلقته المجموعة، وتعتزم الوصول برأسماله إلى 100 مليار دولار.

وحسب معلومات نشرتها شبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" الخميس عن مصادر مطلعة فإن سوفت بنك تقترب من إعلان وثيقة جمع تعهدات رسمية بمبلغ 95 مليار دولار لصالح صندوق التكنولوجيا.

وقالت وكالة "بلومبرج" إن مجموعة "سوفت بنك" ستعلن الأسبوع المقبل عن جذْب استثمارات قدرها 95 مليار دولار إلى صندوق التقنية "رؤية سوفت بنك" ليقترب بذلك من الـ100 مليار دولار التي يستهدفها الصندوق.

كان الصندوق السيادي السعودي قد أعلن أنه يعتزم ضخ استثمارات تصل إلى 45 مليار دولار في الصندوق، إلى جانب 25 مليار دولار من سوفت بنك.

وقالت بلومبيرج ،إن ماسيوشي سون الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك أكد جذب اهتمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي حيث يخطط لتوظيف ما يصل إلى 45 مليار دولار بالصندوق، فضلاً عن استعداد عمالقة التكنولوجيا في العالم للمشاركة في الصندوق مثل شركة كوالكوم وشركة آبل التي أعلنت عزمها استثمار مليار دولار بصندوق رؤية.

وتخطط مجموعة سوفت بنك اليابانية للاتصالات والإنترنت لاستثمار 50 مليار دولار في مشاريع في الولايات المتحدة وخلق 50 ألف وظيفة جديدة.

كانت  مجموعة سوفت بنك اليابانية قد اتفقت على شراء "إيه.آر.إم هولدنجز" البريطانية المتخصصة في تصميم الرقائق الإلكترونية في صفقة بقيمة 24.3 مليار جنيه إسترليني (32.2 مليار دولار).

تعليقات