سياسة

حمدان بن زايد يبحث مع الرئيس الأنجولي علاقات التعاون بين البلدين

الإثنين 2018.10.8 08:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

التقى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بقصر النخيل، الإثنين، جواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنجولا والوفد المرافق. 

ورحب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالرئيس الأنجولي، مشيدا بعمق علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأنجولا، وأهمية دعمها وتعزيزها بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وبحث مع الرئيس الأنجولي إمكانات وفرص التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والآفاق المستقبلية؛ لتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. 

وتبادلا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية والقضايا التي تهم البلدين.

ونوَّه الرئيس الأنجولي إلى الزيارة التي قام بها الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أنجولا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولقائه عددا من المسؤولين الأنجوليين، مؤكدا أن تلك الزيارة حققت النتائج المثمرة والمرجوة منها، والتي جاءت في إطار حرص البلدين على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في شتى الميادين وفتح قنوات جديدة للتواصل والتعاون في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة عليهما ويرتقي بالعلاقات بينهما إلى مستوى الطموحات.

حضر اللقاء سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بو شهاب مستشار رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة. 

وحضر من الجانب الأنجولي إد ديلترودوس كوستا وزير شؤون الرئاسة، وخوسيه أندرادي دي ليموس سفير جمهورية أنجولا لدى الدولة. 


تعليقات