رياضة

هاميلتون يتخطى إبرا وروني في قائمة الأكثر ربحا

السبت 2017.5.6 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
لويس هاميلتون

لويس هاميلتون

تصدر البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق "مرسيدس" لسباقات سيارات الفئة الاولى (فورمولا 1)، قائمة الرياضيين الأكثر ربحا في المملكة المتحدة، متقدما على زلاتان إبراهيموفيتش وواين روني نجمي فريق مانشستر يونايتد.

بوتاس يوقف هيمنة هاميلتون على تجارب فورمولا التأهيلية

وبحسب القائمة التي نشرتها صحيفة "صنداي تايمز" السبت، جمع هاميلتون (32 عاما) أكثر من 25 مليون إسترليني (29.5 مليون يورو) خلال العام الماضي، ليرفع إجمالي الأرباح التي حققها على مدار مسيرته إلى 131 مليون إسترليني (155 مليون يورو).

وحصل بطل العالم 3 مرات في سباقات الفورمولا 1 على لقب أكثر الرياضيين ثراء في إنجلترا بفضل راتبه من "مرسيدس"، بجانب عقوده الإعلانية لصالح شركات "لوريال" و"IWC" و"بومباردييه".

وحل السويدي إبراهيموفيتش، الذي انتقل لصفوف مان يونايتد الصيف الماضي قادما من باريس سان جيرمان، في المركز الثاني بعد أن بلغت قيمة أرباحه 110 ملايين استرليني (130 مليون يورو)، متقدما على زميله في الفريق الإنجليزي روني الذي جاء في المركز الثالث بأرباح بلغت 93 مليون إسترليني (110 ملايين يورو).

وجاء في المركز الرابع من قائمة الرياضيين الأكثر ربحا التي أعدتها "صنداي تايمز"، سائق "مكلارين"، الإنجليزي جنسن باتون الذي بلغت أرباحه 86 مليون إسترليني (101.5 مليون يورو) متقدما على صاحب المركز الخامس، لاعب الجولف الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، بأرواح بلغت 82 مليون إسترليني (97 مليون يورو).

وفي غياب للنساء عن الرياضيين العشرة الأكثر تحقيقا للأرباح في المملكة المتحدة، اكتملت القائمة بكل من لاعب التنس أندي موراي (77 مليون استرليني)، ثم مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو (61 مليونا)، يليه لاعب ريال مدريد الويلزي جاريث بيل (54 مليونا)، ثم لوول دينج لاعب لوس أنجليس ليكرز لكرة السلة (50 مليونا) وأخيرا الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي (50 مليونا).

تعليقات