رياضة

هنري مرشح لخلافة فالفيردي في برشلونة

الإثنين 2018.10.1 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
تييري هنري

تييري هنري مساعد مدرب بلجيكا

بدأت تقارير إسبانية تتحدث عن احتمالية الإطاحة بالإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة من منصبه، بعد النتائج المخيبة التي افتتح بها بطولة الدوري هذا الموسم، مؤكدة اتجاه أنظار مسؤولي النادي الكتالوني نحو الفرنسي تييري هنري، المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، من أجل خلافته.

برشلونة يواصل الترنح بالتعادل أمام بلباو في الليجا

وتعثر برشلونة في 3 مباريات متتالية بالدوري الإسباني منذ بداية هذا الموسم، حيث تعادل مع جيرونا 2-2 بالجولة الخامسة، قبل الهزيمة من ليجانيس 1-2 بالجولة السادسة، ثم التعادل مع أتليتك بلباو 1-1 في الجولة السابعة.

إرنستو فالفيردي

وأكد برنامج "الشيرينجيتو" الإسباني أن إدارة برشلونة بدأت تفكر في الإطاحة بفالفيردي من منصبه كمدير فني لبرشلونة، على أن يكون لاعب الفريق الكتالوني السابق تييري هنري خليفته في هذا المنصب.

وأوضح البرنامج أن هنري تربطه علاقة قوية بمواطنه إيريك أبيدال، الذي يشغل منصب المدير الرياضي في النادي الكتالوني، وهو ما يجعله قريبا من العودة إلى برشلونة الذي لعب فيه بين عامي 2007 و2010، لكن من البوابة الفنية.

وقاد أسطورة أرسنال المنتخب البلجيكي الذي يعمل فيه مساعدا للإسباني روبرتو مارتينيز إلى الحصول على المركز الثالث بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، كما كان مرشحا لخلافة مواطنه أرسين فينجر في "الجانرز" بعد رحيله بنهاية الموسم الماضي.

يُذكر أن هنري كان مرشحا لتولي القيادة الفنية لفريق أستون فيلا، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بالإضافة إلى المنتخب المصري خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، إلا أن المفاوضات باءت بالفشل.

تعليقات