فن

8 مسلسلات تاريخية تعوض غياب "صراع العروش"

الأحد 2018.11.18 09:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من مسلسل "ذا لاست كينجدم"

مشهد من مسلسل "ذا لاست كينجدم"

أكثر من 4 أشهر تفصلنا عن ظهور الموسم الـ8 والأخير من مسلسل "صراع العروش" للنور، ورغم أنها فترة قصيرة نسبيا، لكنها ستمر طويلة على محبي هذا النوع من الدراما، لذا قرر موقع "ريل رن داون" الأمريكي التخفيف من معاناة متابعي المسلسل وعشاق الدراما التاريخية والفانتازيا، بتقديم سلسلة من الأعمال الدرامية يمكن مشاهدتها لحين عودة "جيم أوف ثرونز".

1- "سبارتاكوس"



لو كنت من هواة التاريخ، وتحديداً التاريخ الروماني، ولا تمانع من وجود جرعات مكثفة من العنف والدماء، إذن مسلسل "سبارتاكوس" هو خيارك المفضل، ويحكي المسلسل الأمريكي عن مصارع بطولي قاد ثورة للعبيد للتخلص من سيطرة الرومان عليهم، ويزخر المسلسل بمشاهد شاعرية جنبا إلى جنب مع مشاهد الأكشن، ما يمنح المشاهدين تجربة مختلفة لا تفوت.

2- "ذا تودرز"



يتناول المسلسل حياة الملك هنري الـ8، ملك إنجلترا، متطرقاً إلى فترة حكمه وصراعاته وزيجاته، وفوق كل ذلك يمنحنا نظرة حية على إنجلترا في القرن الـ16، وما شهدته من أحداث تراجيدية مأساوية وملحمية في بعض الأحيان، ليتحول المسلسل في النهاية إلى درس تاريخي لا ينقصه المتعة ولا يصيب المشاهد بالملل.

3- "دافنشي دايمونز"


فانتازيا تاريخية عن ليوناردو دافنشي والسنوات التي عاشها في فلورنسا، ويستعرض المسلسل حياة الفنان والمخترع والحالم المثالي دافنشي بمختلف المراحل التي مر بها، إذ لم يكتف بتعريف مدينة فلورنسا باسمه وهو في منتصف العقد الثالث من عمره فقط، بل قرر يغزو إيطاليا كلها ويصبح مشهوراً، ورغم أن المسلسل يعرض أحداثا تاريخية فإن كثيرا منها خيالي ويناسب محبي الدراما غير الوثائقية.

4- "ذا وايت كوين"


تدور أحداثه في القرن الـ15 بإنجلترا، عن فترة مزقت الحرب فيها الدولة المتحدة، و3 نساء يتصارعن للاستيلاء على العرش، وفي سبيله لا يجعلن شيئا يقف في طريقهن، والمسلسل دراما تاريخية مسلية وحماسية تشبه كثيراً "صراع العروش" بمؤامراته وحبكاته المفاجئة.

5- "ذا لاست كينجدم"


بنيت أحداثه على كتاب بعنوان The Saxon Tales، ويحكي عن تقسيم إنجلترا إلى ممالك عدة تهاجم بشكل تدريجي من الفايكنج حتى يسيطروا عليها، وتركز الأحداث على "ساكسون" الذي قُتل أهله على يد الفايكنج وأُسر وهو طفل، ونشأ واحداً منهم ليدخل في صراع بين من تولوا تربيته ومن أنجبوه، لينشأ ساكسون مشتتاً بين هويتين.

ويحتوي المسلسل على مشاهد معارك منفذة بشكل مثالي، وسيناريو مكتوب بدقة، إضافة إلى صورة مميزة، ما يجعله واحدا من أهم مسلسلات هذه القائمة.

6- "نايت فول"



تدور أحداث المسلسل في القرون الوسطى، ويتحدث عن سقوط مجموعة عسكرية مهمتها حماية المسيحية، وتركز القصة على قائدهم لاندري المسؤول عن حماية "جريال المقدس" وصراعاته؛ لتنفيذ مهمته التي تنتهي بخيانة قاتلة تودي بحياته ومهمته.

7- "فايكنج"


يحكي عن صراع قائد الفايكنج لإثبات مكانة جيشه وبسط نفوذهم على الأراضي المجاورة، ورغم أن المسلسل يفترض أن يكون في هيئة "سيت كوم" في البداية؛ لكن دعم النقاد وتمكنه من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة أجبر صناعه على جعله مسلسلاً طويلاً، صدر منه أجزاء عدة حتى الآن.

8- "روم"


كان من المخطط أن يصدر في ثوب مسلسل قصير، لكن صناعه حولوه إلى سلسلة كاملة، تتناول تحول مسار روما من جمهورية إلى إمبراطورية ديكتاتورية، ويعرض المسلسل الأحداث من وجهة نظر يوليوس قيصر، متطرقاً إلى حياته وعائلته وخليفته أوكتافيان أوجستوس، من إنتاج شبكة HBO التي اشتهرت بإنتاجها "جيم أوف ثرونز"، ولا يجمل المسلسل أي أحداث ويعرض جانباً مظلماً من التاريخ الروماني.

تعليقات