اقتصاد

أغنى امرأة في هونج كونج تخسر نصف ثروتها واللقب

الإثنين 2018.3.19 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
تشو فقدت لقب أغنى امرأة في هونج كونج

تشو فقدت لقب أغنى امرأة في هونج كونج

بوليانا تشو فقدت لقبها كأغنى امرأة في هونج كونج بعد أن أصبحت شركتها المدرجة في البورصة أسوأ الشركات أداءً في آسيا هذا العام. 

وخسرت تشو أكثر من نصف ثروتها التي كانت تقدر قيمتها بنحو 12 مليار دولار حتى يناير/كانون الثاني الماضي مع انهيار البورصة، وفقا لتقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وهبط سهم شركة "كينجستون فايننشال جروب ليمتد" الذي يدير أعمالا تشمل مراكز ترفيه "ماكاو" بنسبة 50% منذ أن حذرت بورصة الأوراق المالية في هونج كونج في يناير/كانون الثاني المستثمرين من أن أسهم الشركة تتركز بشكل مبالغ فيه بين عدد صغير من المساهمين.

وانخفض سهم "كينجستون فاينانشال" 8.7%، الإثنين، بعد أن أزال مؤشر "إف تي سي إي راسل" أحد أكثر مزودي المؤشرات متابعة في العالم، أسهم الشركة من مؤشراته القياسية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشركة تعتمد في تمويلها إلى حد كبير على القروض غير المضمونة التي قدمتها تشو وعائلتها بأسعار زهيدة، وفقا لتحليل المستثمر الناشط ديفيد ويب.

وحققت الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر "إم إس سي آي" الآسيوي هذا العام بعد ارتفاع 88% في الربع الأخير من عام 2017.

وقالت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في بيان يوم  29 يناير/كانون الثاني، إن 20 حامل أسهم سيطروا على أكثر من 91% من الأسهم حتى 8 يناير/ كانون الثاني، وانخفض السهم بنسبة 17% في اليوم التالي.

وأوضحت الوكالة أن جزءا من ثروة "تشو" يأتي من إدارة والدها لأحد مراكز الترفيه في مركز القمار الآسيوي في ماكاو المستعمرة البرتغالية السابقة.

ولا يزال هذا القطاع يبرز بشكل كبير في الأعمال التجارية التي تسيطر عليها الأسرة؛ حيث بلغت عائدات الألعاب والفنادق أكثر من 670 مليون دولار هونج كونجي للسنة المالية 2017 أي نحو 23% من إجمالي المبيعات، وفقاً لتقرير كينجستون السنوي.

وتدخل تشو في صفقة قياسية بقيمة 5.2 مليار دولار لشراء معظم ناطحات السحاب في هونج كونج من شركة لي كا شينج، حسبما قال أشخاص مطلعون على المسألة الشهر الماضي، أشاروا إلى أنها ستحصل على حصة 17%.

وفي الوقت الراهن أصبحت بانسي هو، ابنة رجل الأعمال ستانلي هو، أغنى امرأة في هونج كونج، تليها فيفيان تشن، رئيسة مجموعة التطوير العقاري نان فونج، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

تعليقات