سياسة

مقتل 42 حوثيا في معارك متفرقة بالساحل الغربي في اليمن

الإثنين 2018.8.6 08:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
آليات تابعة لألوية العمالقة - أرشيفية

آليات تابعة لألوية العمالقة - أرشيفية

أعلن مصدر عسكري يمني، الإثنين، مقتل ما لا يقل عن 42 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في معارك بجبهة الساحل الغربي. 

وقال المصدر، في ألوية المقاومة الوطنية لـ"العين الإخبارية"، إن نحو 42 حوثياً لقوا حتفهم خلال مواجهات عنيفة مع القوات المشتركة اليمنية وغارات لمقاتلات التحالف العربي في مديريات زبيد وبيت الفقيه والتحيتا.

وأضاف المصدر أن تعزيزات عسكرية كبيرة تشمل عدداً من العربات المدرعة وصلت الإثنين لتدعيم القوات المتواجدة على طول الجبهة من المخا جنوباً وحتى مديرية الدريهمي شمالاً، في إطار استكمال التجهيزات تمهيداً لتحرير مدينة الحديدة وموانئها الاستراتيجية.


وتحاصر القوات اليمنية الموالية للشرعية وبدعم كبير من التحالف العربي منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمدينة الحديدة غربي اليمن.

وكان التحالف العربي والحكومة اليمنية أعلنا الشهر نفسه عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير الحديدة، التي تتخذ منها المليشيا مركزا لتهديد الملاحة الدولية ومنفذاً للحصول على الأسلحة المهربة إيرانيا.

وقال الناطق باسم المقاومة الوطنية اليمنية العميد الركن صادق دويد إن العمليات العسكرية في الساحل الغربي قلبت معادلة المعركة، وغيّرت كل التوازنات ضد مليشيا الحوثي، وإن المعارك مستمرة وماضية في تحرير مدينة وميناء الحديدة.

وأكد دويد أن محاور الساحل الغربي الهادفة إلى تأمين خطوط الإمداد وتحرير المديريات الجنوبية تشهد مواجهات عنيفة مستمرة وانتصارات كبيرة للمقاومة اليمنية المشتركة، وكان آخرها تحرير مركز مديرية التحيتا.

تعليقات