مجتمع

لمحات إنسانية ولحظات استثنائية للشيخ محمد بن راشد في 2018

الإثنين 2018.12.31 09:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قائد بالفطرة، صاحب رؤية ورسالة، استطاع وضع بصمته والوصول بدبي إلى عنان السماء من خلال مسيرة حافلة بالعطاء، إنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومع مرور 50 عاما على هذه المسيرة في عام 2018، "العين الإخبارية" تسلط الضوء على أهم المواقف الإنسانية والاستثنائية لهذا القائد العظيم خلال عام 2018، في التقرير التالي..  

أنقذ أسرة أوروبية عالقة في الصحراء

خلال إحدى جولات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الصحراء لمح أسرة أوروبية عالقة في الصحراء، فقام بإنقاذهم، وهو ما يعكس روحه النبيلة، وهي ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمواقف مثل هذه مع المواطنين والزائرين على حد سواء.

مفاجأة المتطوعين بتوزيع وجبات الإفطار في رمضان

في لحظة إنسانية استثنائية، فاجأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متطوعين حملة "أمان" الرمضانية في زيارة غير متوقعة، أثناء توزيعهم وجبات الإفطار قبيل أذان المغرب في أحد أيام شهر رمضان.

الإفراج عن 700 سجين في رمضان

مع نفحات شهر رمضان الكريم، واستكمالا للمواقف الإنسانية، أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالعفو عن 700 سجين من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك في إطار حرصه على منحهم فرصة جديدة للحياة والبدء من جديد والانخراط في المجتمع ليعودوا أشخاصا صالحين.

بطلا لسباق الديربي الإنجليزي

من أكثر المواقف المميزة التي مرت في عام 2018 على الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان تتويجه بطلا لسباق الديربي الإنجليزي الكلاسيكي والذي أقيم على مضمار إبسوم العريق بإنجلترا، والذي يعد أكثر سباقات الخيول الكلاسيكية عراقة على مستوى العالم الحدث الأشهر والأعرق في سباقات الخيول الكلاسيكية بالعالم، وتسلم جائزة الفوز وإلى جانبه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

تأشيرة خاصة لرعايا الدول التي تعاني من حروب

في إطار سعيه لمد يد العون للضعفاء على مستوى العالم، كان للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قرار في يونيو 2018، بمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام في دولة الإمارات، تضامنا معهم وسعيا لتحسين أوضاعهم بغض النظر عن شروط إقامتهم في الفترة من 1 أغسطس ولغاية 31 أكتوبر من العام 2018.

إطلاق منصة "مدرسة" الأكبر عربيا للتعليم الإلكتروني

يأتي التعليم في مقدمة اهتمامات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونشر الوعي والمعرفة ليس على المستوى المحلي فقط، بل إقليميا كذلك، حيث أطلق منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وتضم المنصة 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، بشكل مجاني لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

مجلس كبار المواطنين

تحظى الفئات الاجتماعية داخل دولة الإمارات بمختلف تدرجاتها العمرية والاجتماعية برعاية خاصة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو ما دفعه لتأسيس مجلس كبار المواطنين الذي يهتم بكبار السن داخل دولة الإمارات لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، في ضوء رؤية الإمارات 2021، إضافة إلى اعتماده السياسة الوطنية لكبار السن، والتي ترتقي بجودة حياتهم وضمان مشاركتهم الفعالة في المجتمع.

اهتمام خاص بالتراث الإماراتي

من منطلق حرصه على قيم الأصالة والتراث الحضاري لدولة الإمارات، ومن مسؤوليته الوطنية تجاه بلاده وسعيه لنقل الإرث الفكري لها، أطلق مشروع تطوير منطقة الشندغة التراثية في دبي في إطار عملية التطوير الحضاري للمناطق التراثية في الإمارة.


تعليقات