سياحة وسفر

بالصور.. دبي تستقبل أول حافلة ركاب ضمن خط "دبي عمان الدولي"

الإثنين 2019.1.28 09:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستقبل أول حافلة ركاب ضمن خط "دبي عمان الدولي"

دبي تستقبل أول حافلة ركاب ضمن خط "دبي عمان الدولي"

تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين دبي ومسقط في مجال النقل البري وتسهيل تنقل الركاب بين الإمارات وسلطنة عمان، استقبلت محطة الراشدية في دبي أول حافلة من خط "دبي عُمان الدولي" الجديد الذي تم تدشينه ضمن اتفاقية النقل الجماعي الموقعة بين كل من هيئة الطرق والمواصلات بدبي ومواصلات عمان.

الخط الجديد ينطلق في 3 رحلات يومية، ويمر على 3 محطات رئيسية وهي: "أبوهيل، ومطار دبي المبنى ٢، ومترو الراشدية"، بسعر ٥٥ درهماً إماراتياً.


وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في دبي، إن الخط الجديد يأتي في إطار حرص هيئة الطرق والمواصلات في دبي على إسعاد متعامليها من رواد الحافلات، سواء داخل دبي أو في التنقل بين مختلف الإمارات وكذا بين دبي ومسقط.


وأضاف لـ"العين الإخبارية" أن المحطات التي سيمر عليها خط "دبي عمان الدولي" الجديد داخل دبي تم اختيارها بدقة شديدة، لتتكامل مع وسائل النقل الأخرى مثل مترو الأنفاق وسيارات الأجرة وغيرها، لتوفر للقادمين من عمان سهولة التنقل داخل الإمارة، وبأسعار في متناول الجميع.

وأكد بهروزيان أن الخط الجديد هو امتداد للشراكة الاستراتيجية بين مسقط ودبي في قطاع النقل البري، إذ يقدم خيارات جديدة تتمتع بكل سبل الراحة والسلامة.

ومن جانبه أعرب أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لمواصلات عمان لـ"العين الإخبارية"، عن سعادته بإطلاق الخط الجديد الممتد بين مسقط ودبي، معتبراً أن هذه الخطوة هي تعزيز للشراكة بين الجانبين، مع إعطاء مزايا أفضل للركاب وخيارات أكبر للتنقل.

فيما عبر سالم الحمادي سائق حافلة عمان التي استقبلتها محطة الراشدية في دبي عن سعادته لـ"العين الإخبارية" بتدشين المسار الجديد، معتبراً هذا الخط هو تعبير عن الأخوة التي تربط بين الإمارات وسلطنة عمان.

وشاركه الرأي إبراهيم علي أحد الركاب القادمين في الرحلة الأولى من مسقط إلى دبي، مشيداً بإطلاق هذا الخط الذي احتصر المسافات بين الطرفين.

تعليقات