منوعات

"بوابة العين" على مائدة أول عربة للأكل الهندي بمصر

الأربعاء 2017.9.27 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2935قراءة
  • 0 تعليق
أول عربة أكل هندي في مصر

أول عربة أكل هندي في مصر

قررتا عدم البحث عن وظيفة والاتجاه إلى مشروع خاص، ومن خلال فكرة جديدة ومبتكرة أسستا عربة الأكل الهندي في مصر  لتقديم وجبات هندية على الطريقة المصرية.


بسبب حالة الشغف والإعجاب بالثقافة الهندية استقرتا (ندى، وسما، 29 عاما) على تنفيذ مشروع مصري على الطريقة الهندية بتأسيس عربة لتقديم الأكل الهندي، وهي المرة الأولى التي ينفذ فيها مصريون عربة أكل هندي، بخلاف المطاعم الموجودة في مصر المهتمة بهذا الطعام.

كثرة اختلاطهما بالهنود عن طريق السفارة ومحبتهما للغة الهندية ومتابعتهما للأفلام والدراما وحب الثقافة وحب الطعام الهندي، ساعدهما كثيرا على تنفيذ مشروعهما.

وقفتا كثيرا عند شكل ومضمون العربة التي تقدم الوجبات الهندية، لكن بمساعدة بعض زملائهما من مهندسي الديكور توصلتا لتصميم عربة تحمل الطابع الهندي.

انتهيتا من تنفيذ شكل العربة، ولكن لا تزالان في انتظار التصاريح الخاصة بالمكان المخصص لعربات الطعام في مصر حتى لا تخالفا القانون.


ويأتي هذا العمل الخاص بالأكل الهند ضمن "مشروع مصر" الذي تنفذه الحكومة المصرية للشباب وجمع المشروعات الصغيرة وتنويع الأكلات البيتي بشكل حضاري في شارع واحد يضم من 11 إلى 14 عربة.

وفي تصريحات خاصة لـ "بوابة العين" الإخبارية، قالت الفتاتان إنهما تحاولان الآن، الاستعانة بسيدة هندية تحمل طابع البيت الهندي، ليصبح الأكل و"كأنك تعيش في الهند" على حد قولهن.

وأضافتا أن تكلفة المشروع وصلت إلى حوالي 15 ألف جنيها مصريا (فقط تكلفة العربة دون الخامات).


وعن التوابل الهندية التي تستخدم في إعداد الطعام، قالتا إن مصر بها أماكن مخصصة لبيع البهارات الهندية والخامات الخاصة بتحضير الطعام الهندي، وإن لديهما أصدقاء ومعارف هنود، قد تستعينان بهم في إعداد الوجبات.

وعبرتا عن تفاؤلهما بنجاح الفكرة، حيث إنها الأولى من نوعها على حد قولهما، بالإضافة إلى تحطيمها لأسعار المطاعم التي تقدم الطعام الهندي.


تعليقات