اقتصاد

السودان يعلن تخصيص منطقة صناعية أردنية على أراضيه

الأربعاء 2017.8.9 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1060قراءة
  • 0 تعليق
وزير الاستثمار السوداني-أرشيفية

وزير الاستثمار السوداني-أرشيفية

أعلن وزير الدولة للاستثمار السوداني، أسامة فيصل، الأربعاء، عن تخصيص منطقة صناعية أردنية في بلاده بمساحة تقارب 40 ألف فدان، سيتم الإفصاح عن تفاصيلها النهائية قريبًا.

جاء ذلك على هامش اجتماعات ملتقى الأعمال السوداني- الأردني التي عقدت بالعاصمة الخرطوم، بمشاركة واسعة من رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية والصناعية في البلدين ونظمتها جمعية رجال الأعمال الأردنيين واتحاد أصحاب العمل السوداني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وذكر بيان صحفي للجمعية، أن الاجتماعات عقدت برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، ووزير الصناعة السوداني الدكتور موسى كرامة، ووزير الدولة للاستثمار السوداني أسامة فيصل.

وأعرب الوزير فيصل عن أمله بأن تكون الاتفاقيات المشتركة الموقعة بين البلدين موجهة لحماية الاستثمار، لافتًا إلى قانون تعديل المناطق الحرة في بلاد، بالإضافة إلى استكمال الإجراءات المطلوبة من قبل المستثمرين في ضوء رفع الحظر السياسي على السودان.

وأطلع الوزير السوداني الجانب الأردني على الفرص الاستثمارية في بلاده والحوافز الاستثمارية التي تقدمها للمستثمرين.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، عمق مسيرة العلاقات الأردنية -السودانية التي أصبحت نموذجًا للتآخي العربي.

وأشار إلى مواقف المملكة مع السودان خلال الأزمات التي مرت عليه، والتي تمثلت بأرسال طواقم طبية ومساعدات إنسانية وإغاثية وتنفيذ مشاريع للماء والكهرباء بكوادر أردنية.


تعليقات