اقتصاد

الإمارات الأولى عالميا في استخدام تكنولوجيا المعلومات

الخميس 2017.11.30 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1112قراءة
  • 0 تعليق
  الإمارات تتصدر العالم في استخدام تكنولوجيا المعلومات

الإمارات تتصدر العالم في استخدام تكنولوجيا المعلومات

 تصدرت دولة الإمارات العالم في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكفاءة الحكومة وفي تغطية شبكة الهاتف النقال، وفق بيانات متخصصة. 

وأوضح خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن تلك المرتبة من حيث النسبة المئوية للسكان الإجمالية، وفي أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رؤية الحكومة وفي نجاح الحكومة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك خلال ورشة نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالتعاون والتنسيق مع شركتي الإيكونوميست وجوجل بهدف استعراض نتائج دراسة بعنوان "تعزيز الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات"، شارك فيها ممثلو عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأضاف المنصوري أن الإمارات تحتل المرتبة الثانية في المشتريات الحكومية للتكنولوجيات المتقدمة والرابعة في كل من اشتراكات الهاتف المحمول لكل 100 ساكن.

وتحتل نفس المرتبة في تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحصول على الخدمات الأساسية وفي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الأعمال إلى المعاملات التجارية.

كما تحتل الإمارات المركز السادس في استخدام الشبكات الاجتماعية الافتراضية والسابع في تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نماذج الأعمال التجارية، وفي استخدام التكنولوجيا على مستوى الشركة.

وأكد المنصوري أهمية تحقيق مبادئ الاقتصاد الرقمي في منظومة الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات باعتباره ينسجم مع توجهات حكومة الدولة الرامية إلى تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد المعرفي في مختلف مجالات العمل الاقتصادي.

وأشار إلى أن الخطط الاستراتيجية للاقتصاد الوطني ترتكز بشكل رئيس على الاقتصاد الرقمي باعتباره يسهم في خلق فرص حقيقية للاستثمار الأجنبي المباشر.


تعليقات