تكنولوجيا وسيارات

9 حيل لزيادة عدد متابعيك على إنستقرام

الخميس 2018.4.5 09:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
يمكنك كتابة نصوص بألوان قوس قزح

يمكنك كتابة نصوص بألوان قوس قزح

نالت خاصية القصص على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام Instagram Stories، شعبية هائلة بمجرد إطلاقها في أغسطس 2016، ما أثر كثيرا على منافسيه مثل سناب شات.

وفي أغسطس، أعلنت الشركة أن Stories جذبت مستخدمين أصغر من 25 عاما بمعدل استخدام يصل إلى 32 دقيقة يوميا. وفي سبتمبر، أعلن تطبيق انستجرام ككل أنه لديه 800 مستخدم نشط شهريا، منهم 500 مليون يستخدمه كل يوم. بالمقارنة، أعلن سناب شات أن في أغسطس الماضي أن المعدل اليومي لمستخدميه النشطاء 173 مليون فقط.

وليس هذا فقط، فبمجرد إطلاق إنستقرام لهذا الميزة، بدأ يبني عليها ميزات أخرى جديدة، مثل إضافة Boomerang وSuperzoom.

وهناك بعض الأمور الأخرى التي يمكن أن تبهر بها متابعيك، وربما لم تكن تعرفها من قبل، الأمر الذي يصب في زيادة عدد متابعيك، حسب موقع ماشابل التقني:

1- كتابة نصوص بألوان قوس قزح

هل كنت تعرف أنه يمكنك كتابة النصوص في خاصية Stories بألوان قوس قزح؟ نعم يمكنك ذلك لكن قد يبدو الأمر معقدا بعض الشيء. اكتب رسالتك بالطريقة العادية باستخدام أداة النصوص، ثم حدد جزء النص الذي ترغب في جعله ملونا، بعد ذلك اسحب أحد أصابعك عبر النص، وبإصبع آخر عبر مجموعة الألوان الموجودة أسفل الشاشة. بعد ذلك ستجد ألوان حروفك بدأت في التغيير بينما تحرك أصابعك. قيامك بالسحب ببطء سيساعدك على تلوين كل حرف. 

2- كتابة قصة

من السهل جدا أن تحول Instagram Story بالكامل إلى نوع من أنواع المقالات المرئية. فقط فكر في كل Story كشريحة بنقرة عبر عرض الشرائح. أعد صياغة القصة التي تريد أن تخبرها لمتابعيك، ثم قسمها إلى أجزاء، وبعد ذلك التقط صورة. على سبيل المثال، ألق نظرة على قصة هذه الصورة أدناه. يمكنك جعل كل صورة بخلفية ملونة أو جعلها سوداء فقط، لكن احذر من وضع كثير من النصوص على كل صورة ليقرأها متابعوك في فترة زمنية قصيرة.

قصصك يمكن أن تجتمع معاً لتكون قصة واحدة مترابطة

3- خلفية ملونة

من السهل جدا ملء خلفيات Stories الخاصة بك بلون ثابت. فقط التقط صورة عشوائية لأي شيء، وانقر على أداة القلم وقم باختيار لون. بعد ذلك اضغط مطولا على الصورة وشاهدها وهي تتحول إلى شريحة كاملة من اللون الذي قمت باختياره. يمكنك تخصيص لون خلفيتك بالضغط مطولا على أحد الألوان لرفعه إلى خريطة الألوان.

كيفية اختيار لون خلفية مغاير

4- عمل ظل للنصوص

توجد بضع طرق لتكون أكثر إبداعا في الـStories التي تحتوي على نصوص فقط بدون صور. يمكنك إضافة ظل الحروف بطريقة يدوية، فقط اكتب النص الذي ترغب فيه، ثم قصه وانسخه مرة أخرى في صندوق نص مختلف، لكن تأكد من أنه نفس الحجم كالنص الأصلي. والآن ظلل النص الذي نسخته باللون الرمادي وضعه خلف النص الأصلي. فقط أنظر كيف يبدو الأمر أفضل.

ظلل نصوصك بتلك الخدعة

5- Boomerangs لمقاطع أكثر إبداعا

استخدم التقديم والتأخير في فيديو Boomerangs واحصل على إثارة مذهلة. تأكد فقط من وقف حركتك في اللحظة المناسبة بينما يتوقف الفيديو عن التسجيل، ثم قم بمشاهدته. هذه الفيديو سيمنحك بعض الأفكار الرائعة التي يمكنك تطبيقها على حسابك الشخصي.

6- كتم صوت Instagram Stories و/أو إخفائه

هل لديك صديق ينشر قصصا كثيرة جدا؟ نعرف أنه لديك صديق من هذا لنوع. حسنا، يمكنك كتم صوت خاصية Instagram Stories مؤقتا. فقط اضغط على أيقونة الدائرة الموجودة في قائمة Stories والنقر على Mute. يمكنك أيضا إخفاء قصصك عن بعض الأشخاص. أولا ادخل على ملفك التعريفي، ثم اضغط على أيقونة الترس في أعلى الزاوية اليمنى، ثم حدد تبويب Story Settings أسفل Account. وفي أعلى تلك الشاشة، اكتب اسم المستخدم الذي تحاول إخفاء قصتك عنه.

7- احتفظ بنسخة

احتفظ دائما بنسخة من صورتك قبل أن تنسى. إنها طريقة جيدة للتأكد من عدم فقدانك للصورة الأصلية بعد تحميلها بالنصوص والرموز التعبيرية، كما أنها طريقة جيدة للتأكد أيضا من أنه في إمكانك دائما البدء من جديد في نفس الصورة.

8- التقط صورة الآن.. وارفعها في وقت لاحق

تعتبر هذه من النصائح السهلة، لكن لا يتذكر الجميع أنه في إمكانهم رفع صور إلى Instagram Stories من جاليري الصور بالهاتف. لذلك إذا لم يكن لديك وقت كاف لرفع الصورة على Stories، فقط التقط الصورة بكاميرتك العادية، ثم ارفعها وعدلها عندما يتسنى لك ذلك.

9- إلغاء إرسال الرسائل

لا تعتبر هذه نصيحة متعلقة بـInstagram Stories بقدر ما هي نصيحة متعلقة بإنستقرام بصفة عامة. هل كنت تعرف أنه يمكنك إلغاء إرسال الرسائل؟ نعم، يمكنك ذلك. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى صندوق رسائلك وتبحث عن إحدى الرسائل التي ندمت على إرسالها، والضغط عليها مطولا، ثم النقر عدم إرسال. وبذلك يبدو الأمر وكأنك لم ترسلها أبدا.

يمكنك حذف رسائلك كأنها لم تكن

تعليقات