رياضة

تسريبات: إنتر تحايل على قواعد اللعب النظيف لضم شاكيري

الأحد 2018.11.4 04:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
شيردان شاكيري

شيردان شاكيري

قالت تقارير إن إدارة نادي إنتر ميلان الإيطالي تحايلت على قواعد اللعب المالي النظيف عند التوقيع مع السويسري شيردان شاكيري، لاعب ليفربول الحالي، عند استعارته من فريقه الأسبق بايرن ميونيخ قبل نحو 4 سنوات.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" الإيطالي تقريرا، نقلا عن موقع "فوتبول ليكس"، أن الإنتر عند التعاقد مع شاكيري في يناير/كانون الثاني 2015 من البايرن، كان مراقبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب حالته المالية، ومن ثم لم يكن بمقدوره ضم اللاعب في منتصف الموسم مقابل 15 مليون يورو؛ ما جعل النيراتزوري يلجأ إلى حيلة إدارية لضمه.

على الصعيد الرسمي، تعاقد إنتر مع شاكيري في صفقة إعارة مجانية مع بند أفضلية الشراء، والذي سيكون ملزما في حال حدوث عدة أمور، لكن ما كشفت عنه "فوتبول ليكس" أن الإنتر سيدفع للبايرن مبلغ 15 مليون يورو حال انضم شاكيري لإنتر في الصيف أو لم ينضم، أو لم يلعب أي مباراة؛ ما يعني التزام الإنتر بالدفع، وهو ما يتعارض مع وضعه المالي والاتفاق المعلن وقتها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل كان هناك بند آخر وهو التزام الإنتر بشراء اللاعب نهائيا ما بقي الفريق ضمن فرق الصف الأول في الدوري الإيطالي حتى 31 ديسمبر/كانون الأول.

وهنا قرر الإنتر التلاعب مجددا من خلال بيع اللاعب لستوك سيتي مقابل 14.5 مليون يورو في أغسطس/آب من العام نفسه، كي تتمكن الإدارة من دفع قيمة المبلغ للبايرن دون خسائر.

وانضم شاكيري إلى ليفربول في صيف 2018 قادما من ستوك سيتي، حيث شارك حتى الآن في 7 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي.

تعليقات