سياسة

الرباعية الدولية تشيد بلقاء السراج وحفتر في أبوظبي

الثلاثاء 2017.5.23 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 444قراءة
  • 0 تعليق
الرباعية الدولية تعلن نتائج اجتماعها في بروكسل

الرباعية الدولية تعلن نتائج اجتماعها في بروكسل

رحبت المجموعة الرباعية الخاصة بليبيا بالتقدم الذي أظهرته اللقاءات الأخيرة بين الأطراف الليبية، مشيرة في ختام اجتماعاتها، اليوم الثلاثاء، في بروكسل، إلى اللقاء الذي استضافته أبوظبي يومي 2 و3 مايو/آيار الجاري بين فايز السراج والمشير خليفة حفتر.

وأكدت المجموعة التي تضم الاتحادين الأوروبي والإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، على 3 ثوابت، وهي التزامها بسيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها، ورفضها لأي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، ودعمها لأي تسوية سلمية للأزمة السياسية.

وأدانت بشدة الهجوم غير المبرر على براك الشاطئ الأسبوع الماضي، معربة عن ذعرها البالغ إزاء التقارير حول سقوط أعداد كبيرة من القتلى، من بينهم مدنيون.

وشددت على أن مثل هذه الأعمال من العنف تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وأنه يجب إخضاع مرتكبيها إلى المساءلة الكاملة.

وعقدت المجموعة اجتماعها، اليوم، في بروكسل لتقييم التطورات في ليبيا منذ اجتماعهم الأخير في القاهرة يوم 18 مارس/آذار الماضي، وحضر الاجتماع فدريكا موجيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا، أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مارتن كوبلر الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.

تعليقات