تكنولوجيا

أبل تعترف بوجود مشكلة في بطاريات هواتف XS Max و XS

الخميس 2018.10.4 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
آيفون xs الجديد

آيفون xs الجديد

أعلنت شركة أبل عن تلقيها عدة شكاوى من عملائها بخصوص ضعف بطارية هواتف أيفون الجديدة XS وXS Max، وذلك بعد أسابيع من طرحها.

ووفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن العطل المبلغ عنه بخصوص الهاتفين الجديدين يتعلق بالبطاريات، حيث واجه عدد من مستخدمي هواتف  XS وXS Max صعوبة في إعادة شحن بطارياتهم.

وتعمق هذه الشكاوى الأزمة التي تعاني منها أبل قبل طرحها لهاتفي XS وXS Max، وهي تعرضها لاتهامات بتعمدها لإضعاف بطاريات النسخ القديمة من هواتف أيفون حتى تتمكن من رفع نسب مبيعات النسخ الجديدة.

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن أبل اعترفت بالمشكلة وبلغت مستخدمي هواتفها الجديدة أنها تعمل على إصلاح مشكلة فنية تسبب هذا الخلل.

ونقلت الصحيفة عن شركة أبل، إن المشكلة فنية لا علاقة لها بالهواتف أو الشواحن، مشيرة إلى أنه ستتم معالجتها مع الإصدار المقبل من نظام التشغيل "iOS 12.1"، الذي يخضع حاليا للتجارب قبل طرحه للمستخدمين.

وخلال الأيام الماضية، عانى بعض أصحاب هواتف "آيفون" الحديثة من عدم قدرتهم على إعادة شحن البطاريات، حيث رصدت حالات فشل ملء البطاريات بالرغم من توصيل المستخدمين لها بمصدر الكهرباء، كما رصدت حالات أخرى، كانت تعجز بها البطاريات عن البدء بعملية الشحن إلا في حالة إغلاق الشاشة.


تعليقات