رياضة

إيطاليا تخطف المركز الثالث أوروبياً في أسبوع السقوط الألماني

الجمعة 2017.9.29 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
يوفنتوس وبايرن

يوفنتوس وبايرن

نجحت الفرق الإيطالية في تحقيق نتائج رائعة هذا الأسبوع في البطولات الأوروبية، دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لتخطف المركز الثالث في تصنيف أفضل الاتحادات القارية من الألمان الذين خسروا كل مبارياتهم.

نكسات الألمان الأوروبية تعيد رقما سلبيا غاب 36 عاما

ووصلت الفرق الإيطالية إلى المركز الثالث خلف الأندية الأسبانية والإنجليزية برصيد 64.462 نقطة عقب الحصول على 1.834 نقطة هذا الأسبوع، بينما على الجانب الآخر وصل رصيد الألمان إلى 63.998 نقطة نتيجة لعدم الحصول على أي نقطة هذا الأسبوع.

علماً بأن الطليان نجحوا في الموسم الحالي في جمع 6.000 نقطة مقابل 2.428 نقطة فقط للأندية الألمانية.

ورغم التفوق الإيطالي على الألمان فإن هذا لن يكون مؤثراً بداية من الموسم المقبل، حيث قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مشاركة 4 فرق من الأربع اتحادات الكروية الأولى وهي الآن: إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا، مباشرة من دور المجموعات دون خوض الدور التمهيدي.

وخاضت الفرق الإيطالية 6 مباريات هذا الأسبوع ما بين الدوري الأوروبي وأبطال أوروبا فازت في 5 مباريات وحققت تعادلاً وحيداً بنتيجة 1-1 كان بطله أتالانتا خارج ملعبه أمام أولمبيك ليون.

بينما في دوري أبطال أوروبا فاز نابولي 3-1 على فينورد روتردام وروما خارج ملعبه 2-1 على كارباكا الأذربيجاني ويوفنتوس 2-0 على أولمبياكوس، أما في الدوري الأوروبي ففاز ميلان 3-2 على رييكا الكرواتي ولاتسيو 2-0 على زولت وارجم البلجيكي.

أما الأندية الألمانية فتلقت 6 خسائر في جولة واحدة وهو رقم لم يحدث منذ عام 1981 على صعيد منافسات القارة العجوز.

على صعيد دوري أبطال أوروبا خسر بايرن ميونيخ وريد بول لايبزيج أول وثاني الدوري الألماني "بوندسليجا" في الموسم الماضي خارج الديار أمام باريس سان جيرمان وبشكتاش 3-0 و1-0 على التوالي، بينما خسر بروسيا دورتموند 3-1 على ملعبه أمام حامل لقب آخر نسختين ريال مدريد.

وفي اليوربا ليج خسر كولن بملعبه بهدف دون رد أمام سرفينا زفيزدا الصربي وهيرتا برلين خارج ملعبه 1-0 أمام أوسترسوند السويدي، وهوفنهايم 2-1 أمام لودوجوريتس رازجراد البلغاري.

تعليقات