اقتصاد

جاجوار لاند روفر تستعد للإعلان عن استثمارات جديدة في بريطانيا

السبت 2019.3.2 02:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة "جاجوار لاند روفر" -أرشيفية

شعار شركة "جاجوار لاند روفر" -أرشيفية

أعلنت شركة "جاجوار لاند روفر" لصناعة السيارات، التابعة لشركة "تاتا موتورز"، استعدادها للإعلان عن استثمارات جديدة بمئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية في بريطانيا. 

ونقلت رويترز عن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، الجمعة، أن استثمارات "جاجوار لاندروفر" ستكون نبأ سارا نادراً لقطاع السيارات في بريطانيا الذي يسجل حالياً انخفاضاً في المبيعات والاستثمار والإنتاج. 

ووصفت متحدثة باسم "جاجوار لاند روفر" التقرير بأنه تكهنات. 

وفي الشهر الماضي، تكبدت "تاتا موتورز"، المالكة لجاجوار لاند روفر، أكبر خسارة فصلية على الإطلاق في تاريخ الشركات الهندية، وبلغت حوالي 4 مليارات دولار مع هبوط المبيعات في الصين. 

كما أعلنت "جاجوار لاند روفر" عن خطط لإلغاء نحو 4500 وظيفة، معظمها في بريطانيا، في الوقت الذي تواجه فيه شركة صناعة السيارات انخفاضاً في الطلب من الصين وتراجعاً في مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل في أوروبا. 

وفي الشهر الماضي أيضاً، أعلنت "هوندا" إغلاق مصنعها في بريطانيا الذي يصنع أكثر من 10% من السيارات المنتجة في البلاد وعددها 1.5 مليون سيارة. 

وقالت جمعية مصنعي السيارات، أمس الخميس إن إنتاج السيارات الجديدة في المملكة المتحدة هبط 18.2% في يناير/كانون الثاني، مواصلاً التراجع للشهر الثامن على التوالي، بسبب تغييرات في طرازات السيارات وضعف الطلب من بريطانيا وأسواق التصدير الرئيسية. 

تعليقات