رياضة

الاتحاد الياباني يكشف عن خليفة خليلوزيتش

الإثنين 2018.4.9 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
نيشينو - خليلوزيتش

نيشينو - خليلوزيتش

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم تولي أكيرا نيشينو المدير الفني للاتحاد المحلي، مسؤولية تدريب المنتخب بدلا من البوسني وحيد خليلوزيتش، وذلك قبل شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا.

إقالة خليلوزيتش من تدريب اليابان

ولن يكون أمام نيشينو، الذي أمضى 10 مواسم في قيادة جامبا أوساكا وبات المدير الفني للاتحاد الياباني في 2016، كثير من الوقت للاستعداد لكأس العالم، حيث ستلعب اليابان ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب كولومبيا وبولندا والسنغال.

وستخوض اليابان 3 مباريات ودية مقررة قبل انطلاق أولى مبارياتها في كأس العالم أمام كولومبيا في 19 يونيو المقبل.

وقاد خليلوزيتش (65 عاما)، الذي تولى المسؤولية في مارس 2015، اليابان لبلوغ النهائيات للمرة السادسة على التوالي عقب إنهائها على قمة المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية متفوقة على السعودية وأستراليا.

ومع ذلك فإن الضغط على المدرب، الذي قاد الجزائر للوصول لدور 16 في كأس العالم 2014 في البرازيل، تزايد ولم يخفف التعادل مع مالي والهزيمة من أوكرانيا وديا الشهر الماضي من المخاوف بشأن مستوى المنتخب قبل مشاركته في النهائيات.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني قوله إنه تم إبلاغ المدرب البوسني بالقرار السبت الماضي.

ويعد خليلوزيتش هو ثالث مدرب يترك منصبه في أحد المنتخبات الآسيوية الخمسة عقب ضمان التأهل وذلك قبل المشاركة في النهائيات.

وغيرت أستراليا والسعودية مدربيهما بعد وقت قليل من ضمانهما التأهل، بينما غيرت كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيلكه واستعانت بشين تاي-يونج في آخر مباراتين بالتصفيات. 

تعليقات