بيئة

السيول تقتل 5 أشخاص في الأردن.. وعمّان تعلن حالة الطوارئ

الخميس 2018.10.25 07:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
فريق إزالة تجمعات المياه في العاصمة الأردنية عمان

فريق إزالة تجمعات المياه في العاصمة الأردنية عمان

لقي 5 أشخاص مصرعهم جراء السيول التي اجتاحت منطقة البحر الميت في الأردن، فيما أعلنت أمانة العاصمة عمّان حالة الطوارئ بسبب المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد.

وقالت قوات الدفاع المدني الأردنية، إن 11 شخصا تم إنقاذهم حتى الآن من بين 37 طالبا و7 مرافقين كانوا في رحلة مدرسية، حاصرتهم السيول في منطقة البحر الميت.

وكانت أمانة العاصمة الأردنية عمّان حالة الطوارئ أعلنت صباح الخميس بسبب السيول التي تضرب المدينة والمنخفض الجوي الذي تمر به البلاد. 

وقال المهندس باسم الطراونة نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة العاصمة الأردنية عمان، إن المدينة أعلنت، منذ صباح الخميس، حالة "الطوارئ المتوسطة قصوى مياه"، وسيتم رفع الاستعداد والجاهزية وفق نشرات دائرة الأرصاد الجوية الأردنية.

وأكد أن الكوادر والآليات التابعة لأمانة عمّان تنتشر في جميع أرجاء المدينة للعمل على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق، مطالبا الجميع بالتكاتف، وسير المركبات بحذر واتخاذ إجراءات الطوارئ أثناء القيادة في الأمطار.

وناشد الطراونة سكان العاصمة الأردنية بإزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني، والتي قد تتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

تعليقات