رياضة

جاتلين يشكك في اعتزال بولت

السبت 2017.7.29 02:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
جاتلين يشكك في اعتزال بولت

جاتلين وبولت

قال العداء الأمريكي جاستن جاتلين، الجمعة، إن منافسه يوسين بولت قد يتراجع عن قراره بالاعتزال بعد بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل. 

بولت يكسر حاجز الـ10 ثوان لأول مرة هذا الموسم

ويخطط العداء الجاميكي الكبير، الذي نال 11 لقبا في بطولة العالم و8 ذهبيات أوليمبية، للاعتزال بعد المشاركة في سباق 100 متر وسباق التتابع 4 في 100 متر في لندن، لكن جاتلين، الذي هزمه بولت في نهائي سباقي 100 و200 متر في آخر نسختين لبطولة العالم وفي أوليمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، يعتقد أن منافسه البالغ عمره 30 عاما قد يجد في يوم ما أنه من الصعب مقاومة إغراء العودة لألعاب القوى.

وأبلغ جاتلين الصحفيين في معسكر الفريق الأمريكي التدريبي في برمنجهام "لماذا لا؟ يمتلك عقلية نجم غناء، حيث يستطيع السفر حول العالم ويستمتع بأوقاته في أماكن مختلفة ثم يقول (‬أريد التعامل بجدية مع هذا الأمر مرة واحدة إضافية)".

وأضاف "لديه فرصة العودة.. بمجرد أن يعتزل سيحصل على عام من الراحة ويقول (أحب المضمار ولا أستطيع أن أتركه مبكرا بهذا الشكل)".

وفاز جاتلين (35 عاما)، الذي تعرض للإيقاف مرتين بسبب المنشطات، على بولت مرة واحدة فقط في نهائي بطولة العالم 2005 في هلسنكي عندما كان لا يزال العداء الجاميكي شابا.

لكن مع اقتراب رحيل الرجل الأول في ألعاب القوى عن سباقات السرعة توقع جاتلين عهدا جديدا مثيرا، وقال "يجعلك الأمر متوترا قليلا. من سيشغل المكان الشاغر.. من سيرتقي لمستوى الحدث ويريد أن يصبح النجم القادم؟".

وتابع "الآن لا يشغلك العرض الذي يقدمه يوسين بولت. الآن التركيز على التنافس القادم في الطريق ومن سيرتقي لمستوى الحدث ويقول ‬سأفعلها من أجلي ومن أجل عائلتي الآن ولدي فرصة الركض من الأمام".

تعليقات