رياضة

يوفنتوس وليستر يحققان أرباحا أكثر من الريال

الجمعة 2017.10.20 06:57 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
يوفنتوس وليستر يحققان أرباحا أكثر من الريال

يوفنتوس أمام ريال مدريد

يعد نادي يوفنتوس أكثر المستفيدين ماليا من مشاركته في دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي علما أنه حل وصيفا للبطل ريال مدريد، ليتفوق هو وليستر سيتي على حامل اللقب ريال مدريد. 

يوفنتوس يسجل هدفا قاتلا في لشبونة ويستعيد الثقة بدوري الأبطال

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي إن يوفنتوس حصل على 110.4 مليون يورو (130.3 مليون دولار) قيمة جوائز مالية وإيرادات، وجاء بعده ليستر سيتي، الذي صعد لربع نهائي المسابقة، بجوائز وإيرادات بلغت 81.6 مليون يورو، نظرا لأن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-2016 يملك حصة أكبر من حقوق البث التلفزيوني.

وحصل ريال مدريد، الذي فاز باللقب للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، على نحو 81 مليون يورو، ليحتل المركز الثالث بين القائمة.

وجمع مانشستر سيتي 50.2 مليون يورو بينما حصل توتنهام على 43.2 مليون يورو رغم خروج الفريق القادم من شمال لندن من دور المجموعات.

وحصل كل فريق شارك في دور المجموعات بدوري الابطال على 12.7 مليون يورو على الاقل بينما تم توزيع ايرادات البث طبقا لحصة كل بلد في سوق النقل التلفزيوني.

وحصل مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي على 44.5 مليون يورو بينما نال وصيفه أياكس امستردام 16.1 مليون يورو بسبب ضعف حصة الأندية الهولندية في حقوق البث التلفزيوني.


تعليقات