سياسة

بالصور.. كيم يتجول في شوارع سنغافورة عشية القمة مع ترامب

الإثنين 2018.6.11 07:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
الزعيم كيم في شوارع سنغافورة - رويترز

الزعيم كيم في شوارع سنغافورة - رويترز

قام  زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مساء الإثنين بأول جولة في شوارع سنغافورة التي تستضيف قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووصل كيم إلى سنغافورة أمس الأحد لعقد قمة تاريخية مع ترامب غدا الثلاثاء. ويعتقد أن كيم لم يغادر الفندق منذ لقائه مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج فور وصوله.

ونقلت كاميرات الإعلام قوة كبيرة من الأمن ترافق موكب كيم إلى فندق "سانت ريجيس" بعد مغادرته المطار على متن سيارة ليموزين سوداء فاخرة.

وأثارت تفاصيل رحلة كيم إلى سنغافورة اهتمام وسائل الإعلام، حيث ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الطائرة التابعة لطيران الصين التي كان على متنها الزعيم الكوري الشمالي، غيرت مسارها ورقم رحلتها أثناء تحليقها قبل وصولها إلى سنغافورة.


وأوضحت الوكالة أن الطائرة "بوينج ٧٤٧" انطلقت من بيونج يانج فجر أمس وفقا لمسار الرحلة رقم "سى إيه ١٢٢" إلى بكين، ولكنها خلال التحليق، غيرت رقم الرحلة إلى "سى إيه ٦١" المتوجهة إلى سنغافورة.

من جهتها، ذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية أن طائرة شحن تحمل متعلقات كيم وصلت أيضا إلى مطار شانجي في سنغافورة، حيث من المعتقد أن الطائرة تحمل مواد غذائية بالإضافة إلى سيارات فاخرة عدة لمرافقة الزعيم الكوري الشمالي.

في السياق نفسه، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيغادر سنغافورة مساء غدا الثلاثاء قبل يوم مما كان متوقعا، مستبعدا كما يبدو يوما ثانيا من المحادثات التاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي.

وبعدما شدد على أن المحادثات التحضيرية تجري بشكل جيد، أكد البيت الأبيض أن ترامب سيغادر عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي عائدا إلى الولايات المتحدة.


وجاء في البيان أن "المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تجري بشكل أسرع من المتوقع".

وأضاف أن "الرئيس دونالد ترامب سيلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون صباح غد الساعة 9 صباحا".

وأشار إلى أنه "عقب اللقاء الأول سيشارك الرئيس ترامب والزعيم كيم في اجتماع ثنائي لا يحضره سوى المترجمين، كما سيشاركان في اجتماع ثنائي موسع وغداء عمل".

تعليقات