سياسة

مفتاح تونس الذهبي والدكتوراه الفخرية تكريما للعاهل السعودي

السبت 2019.3.30 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
العاهل السعودي يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القيروان بتونس

العاهل السعودي يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القيروان بتونس

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القيروان بتونس في تخصص الحضارة العربية والإسلامية. 

جاء ذلك خلال استقبال العاهل السعودي في مقر إقامته بالعاصمة التونسية، اليوم السبت، وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي الدكتور سليم خلبوس، يرافقه مدير جامعة القيروان الدكتور حمادي المسعودي، وعدد من عمداء كليات الجامعة.


كما تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المفتاح الذهبي لمدينة تونس خلال استقباله اليوم بمقر إقامته رئيسة المدينة سعاد عبدالرحيم.

وأعربت رئيسة مدينة تونس عن اعتزازها بالزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين إلى بلادها.

من جانبه قدم العاهل السعودي الشكر إلى رئيس البلدية، معرباً عن سعادته لتسلم هذا الرمز الذي يحمل اسم مدينة عريقة.


ومساء الخميس، وصل العاهل السعودي إلى تونس، في زيارة رسمية يترأس خلالها وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الحادية الثلاثين.

وتنطلق غدا "الأحد" القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، ومن المنتظر مشاركة 12 زعيما عربيا وسط أجواء ساخنة بالأزمات والملفات والقضايا العربية.

وقال المتحدث باسم القمة العربية محمود الخميري، في تصريح سابق، إن هذه الدورة ستكون الأكثر حضورا، مشيرا إلى أن نحو 12 رئيس دولة من المنتظر أن يحضروا أعمال القمة.


وتناقش القمة العربية تنسيق العمل العربي المشترك في مواجهة قضايا عربية مشتركة مهمة؛ أبرزها مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي للدول العربية، بالإضافة إلى العديد من الملفات الشائكة.

ويتضمن جدول أعمال القمة أيضا العديد من الملفات المهمة التي تحتاج إلى رؤية عربية موحدة من أجل الوصول إلى حلول للأزمات الراهنة، حيث يوجد نحو 20 مشروعا وقضية على رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والقرار الأمريكي بشأن الجولان والوضع في ليبيا واليمن وغيرها.

تعليقات