سياسة

الملك سلمان مرحبا بترامب: زيارتكم تعزز الاستقرار للمنطقة

في تدوينة على حسابه الرسمي على تويتر

السبت 2017.5.20 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 590قراءة
  • 0 تعليق

رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي بدأ في وقت سابق من اليوم زيارة للمملكة في مستهل أولى جولاته الخارجية منذ توليه منصبه في يناير الماضي. 

وقال الملك سلمان في تغريدة باللغتين العربية والإنجليزية على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي في المملكة، ستعزز زيارتكم تعاوننا الاستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم".


كما كتب ترامب تدوينة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها "من العظيم أن أكون في الرياض وأتطلع لعقد اجتماعات اليوم".

وكان العاهل السعودي على رأس مستقبلي الرئيس الأمريكي في مطار الملك خالد بالرياض، والذي وصله صباح اليوم السبت ليبدأ زيارة هي الأولى له منذ وصوله للبيت الأبيض إلى المملكة العربية السعودية، حيث أعدت الرياض برنامجا حافلا لترامب يتضمن لقاءات ثنائية وزيارات وندوات، إضافة إلى قمة عربية إسلامية أمريكية تحضرها أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية. 


ويستهل الرئيس الأمريكي زيارته للمملكة بقمة سعودية-أمريكية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تهدف "لتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين". 

ويشمل برنامج اليوم الأول للزيارة أيضا زيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بقصر المربع بالرياض، وستقام مأدبة عشاء في القصر على شرف الرئيس الأمريكي وزوجنه ميلانيا التي ترافقه.


ومن المقرر في اليوم الثاني للزيارة أن يحضر ترامب القمة الخليجية الأمريكية حيث يلتقي الرئيس الأمريكي بقادة دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات "لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. 

ثم يحضر الرئيس الأمريكي بعد ذلك قمة تجمع قادة عدد من الدول الإسلامية والعربية بهدف "بناء شراكات أمنية أكثر فاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال".

تعليقات