رياضة

كوكي وجريزمان "الأنشط" في دوري الأبطال

رونالدو الأكثر مشاركة.. وميسي الهداف

الأحد 2017.4.30 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
جريزمان وكوكي

جريزمان وكوكي

تصدر كوكي وأنطوان جريزمان، لاعبا أتلتيكو مدريد، قائمة اللاعبين الأكثر ركضا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما قطعا أطول مسافة في الملاعب منذ بداية المسابقة هذا الموسم بحسب إحصائيات الاتحاد الأوروبي (يويفا). 

وركض كوكي لاعب وسط الأتلتي 120 ألفا و199 مترا، بينما قطع المهاجم الفرنسي مسافة 111 ألفا و302 متر.

وجاء في المركز الثالث داني درينكووتر، لاعب ليستر سيتي، الذي أقصاه الروخيبلانكوس من ربع النهائي، حيث ركض في الملاعب مسافة 107 آلاف و401 متر، متقدما بفارق بسيط عن لاعب ثالث في الأتلتي هو جابي فرنانديز، الذي قطع 106 آلاف و739 مترا على الرغم من أن هذا الأخير لعب بواقع مباراة أقل.

3 عقبات تقف أمام رغبة يونايتد في ضم جريزمان

وفي نصف نهائي دوري الأبطال، سيواجه رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو، فريق ريال مدريد الذي كان لاعبه داني كارباخال صاحب أفضل مركز بين صفوف الملكي في هذه القائمة، بمسافة 99 ألفا و801 ركضها على مدار 9 مباريات في البطولة هذا الموسم، وحصل بها على المركز السابع، بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الـ11 بمسافة 96 ألفا و650 مترا.

وكان المركز الخامس من نصيب لاعب وسط بوروسيا دورتموند جوليان فيجل، الذي ركض مسافة 103 آلاف و382 مترا، يليه في المرتبة السادسة برناردو سيلفا لاعب موناكو الفرنسي بـ100 ألف و902 متر.

واحتل المركز الثامن الألماني سامي خضيرة لاعب يوفنتوس، يليه تاسعا الفرنسي توماس ليمار لاعب موناكو، ثم الإسباني تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونيخ عاشرا.


وعلى جانب آخر، تصدر كريستيانو قائمة اللاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من الدقائق في النسخة الحالية من البطولة بواقع 930 دقيقة، متقدما على جريزمان (888)، يليه درينكووتر (886) ثم كوكي (878)، في حين تساوى عدد الدقائق التي خاضها كل من كارباخال والنمساوي ديفيد ألابا وحارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير ونظيره في الريال كيلور نافاس بـ840 دقيقة لكل منهم.

ويتشاطر ريال مدريد وبروسيا دورتموند قائمة الفرق الأوروبية صاحبة أكبر نصيب من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 28 هدفا، متقدمين على البايرن بهدف وعلى برشلونة بهدفين.

لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي ودع البطولة على يد يوفنتوس، ينفرد بصدارة هدافي المسابقة هذا الموسم بـ11 هدفا، متقدما بـ3 أهداف على البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن) والأوروجوياني إيدنسون كافاني (باريس سان جيرمان).

تعليقات