رياضة

كومباني يكشف دور جوارديولا في فوز بلجيكا على البرازيل بالمونديال

السبت 2018.12.29 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا وكومباني

كومباني وجوارديولا

كشف فينست كومباني، قائد منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي الإنجليزي، عن دور مدربه الإسباني بيب جوراديولا في فوز "الشياطين الحمر" على البرازيل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وحصل المنتخب البلجيكي على المركز الثالث في مونديال روسيا، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بنتيجة (2-0)، علما بأن فرنسا توجت باللقب على حساب كرواتيا بالفوز (4-2).

وقال المدافع في تقرير أصدرته اليوم قناة (أر تي بي اف) البلجيكية إنه خلال حديثه مع الفرنسي تييري هنري المدرب المساعد السابق لمنتخب بلاده، أوضح له أن البرازيل تدافع بالضبط مثلما يفعل فريق السيتي.

وأضاف "كنت قد رأيت مدرب منتخب البرازيل مع بيب جوارديولا في مركز تدريبنا في السيتي، ينسخون بالضبط ما يفعله السيتي، وأعرف نقاط ضعف هذا الأسلوب".

وشارك المدافع البلجيكي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الـ13 من ضربة ركنية نفذها ناصر الشاذلي، وطلب منه كومباني أن يلعبها له عند القائم الأول.

وقال كومباني إنه سجل الهدف حتى اكتشف في اللحظة الأخيرة أن البرازيلي فرناندينيو هو من حول مسار الكرة في مرمى فريقه، ونسب هذا التوغل بين الخطين إلى تغيير الخطط الذي تقرر في حديثه مع هنري وقرص المنوم الذي تسبب في تأخره عن الاجتماع العام، ومن ثم حديثه مع المدرب الفرنسي.

وبعدما تذكر أن بلجيكا خسرت في المونديال من قبل أمام البرازيل وفرنسا ومرتين أمام إنجلترا، عقب "من كان يصدق قبل سنوات أننا سننتهي في المركز الثالث أمام هؤلاء المنافسين؟ أنا فخور بهذا المشوار".

تعليقات