رياضة

كروس وهاينكس الأفضل في ألمانيا لعام 2018

الأحد 2018.8.5 06:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
توني كروس

توني كروس

فاز توني كروس، لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا، بجائزة أفضل لاعب ألماني لعام 2018، في الاستفتاء السنوي لمجلة "كيكر" الألمانية، بعد حصوله على 185 صوتاً من إجمالي المشاركين في الاستفتاء، فيما اختير يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ السابق، كأفضل مدرب.

كروس يرفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد

وحصل كروس على 185 صوتاً محققاً تفوقاً كاسحاً على المهاجم نيلس بيترسين لاعب فرايبورج الذي حصد 39 صوتاً فقط، ويليهما المدافع البرازيلي نالدو لاعب شالكه بـ38 صوتاً.

ونجح كروس، في الموسم الفائت، في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع الريال للعام الثالث على التوالي، بعد تقديم مستويات متميزة على مدار الموسم، ما جعله موجودا في دوري أبطال أوروبا للموسم الخامس على التوالي.

وكان كروس حل ثانيا العام الماضي في جائزة أفضل لاعبي ألمانيا بعد فيليب لام، لاعب بايرن ميونيخ، الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الفائت، حيث وجهت انتقادات للتصويت لصالح لام، واعتبر البعض تتويجه بالجائزة نوعا من أنواع التكريم أكثر منه استحقاقا فنيا حقيقيا، علماً بأن الجائزة تمنح للاعبين الذين يلعبون في الدوري الألماني أو الألمان الذين يلعبون في الخارج.

وعبر كروس عن سعادته بالتتويج بالجائزة، قائلا: "جائزة لاعب العام لا تمنح بسهولة، ولا يحصل عليها أي لاعب".

ومن جانبه، فاز يوب هاينكس، المدرب السابق لبايرن ميونيخ، بجائزة أفضل مدرب في 2018.

وحصد هاينكس 91 صوتاً مقابل 89 صوتاً لدومينيكو تيديسكو مدرب شالكه، و77 صوتاً لنيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ الجديد وآينتراخت فرانكفورت السابق.

وحقق هاينكس لقب الدوري الألماني مع البايرن، بالإضافة لتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلا عن خسارة نهائي كأس ألمانيا.

هاينكس

تعليقات