رياضة

الكويت تحقق مع "بي إن سبورتس" بسبب الاحتكار

الأحد 2019.3.31 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
بي إن سبورتس القطرية

بي إن سبورتس القطرية

فتح جهاز حماية المستهلك بدولة الكويت تحقيقا مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية بسبب ارتكابها ممارسات احتكارية بما يخالف المواد المنصوص عليها في القانون الكويتي.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن جهاز حماية المستهلك الكويتي طالب الشبكة القطرية بالتقيد بقوانين حماية المنافسة، والتي تمنع الممارسات الاحتكارية، ومنحها مهلة لإزالة تلك المخالفات.

ويمنح القانون الجهاز الحق في إيقاف مزاولة عمل الجهة المخالفة بشكل فوري أو خلال فترة زمنية معينة يتم تحديدها من قبله في حالة عدم إزالة تلك المخالفات فيها.

وسيبدأ الجهاز تحقيقاته مع الشبكة القطرية يوم 8 أبريل/ نيسان المقبل، للسماع إلى ردود الشبكة القطرية حول الاتهامات الموجهة إليها.

يأتي ذلك بعدما تقدم أحد المواطنين في دولة الكويت بشكوى ضد شبكة قنوات "بي إن سبورتس" بداعي ممارساتها الاحتكارية في نقل مباريات البطولات الأوروبية داخل الكويت.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ألغى احتكار قنوات "بي إن سبورتس" لمباريات البطولات الآسيوية في المملكة العربية السعودية، بسبب ارتكابها للعديد من المخالفات القانونية في هذا الشأن.

وبدأ الاتحاد الآسيوي بالفعل بث مباريات المنافسات الآسيوية عبر منصاته المختلفة للجماهير داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من مباراة الهلال السعودي ضد الدحيل القطري بدوري أبطال آسيا.


تعليقات