بيئة

160 بلاغاً في الكويت بسبب الأمطار.. ومناشدات بالبعد عن تجمعات المياه

الثلاثاء 2018.11.6 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 38قراءة
  • 0 تعليق
الكويت تحذر المواطنين من الخروج إلا للضرورة بسبب تجمعات المياه

الكويت تحذر المواطنين من الخروج إلا للضرورة بسبب تجمعات المياه

قالت الإدارة العامة للإطفاء في الكويت إنها تلقت أكثر من 160 بلاغا على إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، الثلاثاء، وتم التعامل معها جميعا دون وقوع إصابات خطيرة. 

وأوضح الفريق خالد المكراد مدير الإدارة العامة للإطفاء أن معظم هذه البلاغات كانت حوادث تتعلق بتماس كهربائي وعمليات إنقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار إضافة إلى غرق بعض سراديب المنازل مؤكدا عدم وجود أي إصابات. 

وأكد الفريق المكراد أن فرق الإطفاء في حالة استنفار حاليا لتلبية الحوادث والبلاغات الواردة إليها داعيا المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج إلا في حالات الضرورة بسبب تجمع المياه في الطرق، مشيرا إلى أن أنس الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، موجود حاليا في غرفة العمليات لمتابعة جهود رجال الإطفاء خلال هذه الفترة. 

من جانبها قالت وزارة الداخلية الكويتية إنه نظرا لسوء الأحوال الجوية ومن منطلق حرص الوزارة على سلامة الجميع فإنها تهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم ما لم تستدع الضرورة الخروج، وذلك لوجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية. 

وأضاف أن التعامل جارٍ مع الطرق المغلقة بسبب تجمعات المياه من قبل رجال الأمن بالتعاون مع وزارة الأشغال وكافة الجهات المعنية. 

ودعت الوزارة قائدي المركبات إلى التعاون مع رجال المرور لتيسير الحركة المرورية والالتزام بقواعد المرور واتخاذ الإجراءات الاحترازية والحيطة والحذر لسوء الأحوال الجوية. 

تعليقات