بيئة

الأرصاد الكويتية: انخفاض فرصة سقوط الأمطار تدريجيا وهدوء الرياح

الثلاثاء 2018.11.6 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 44قراءة
  • 0 تعليق
أمطار بالكويت ـ أرشيفية

أمطار بالكويت ـ أرشيفية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية ،الثلاثاء، أن تقل فرص سقوط الأمطار تدريجيا وتهدأ الرياح مع تقدم ساعات النهار على أن تشهد فترة منتصف ليل الثلاثاء، تكاثرا للسحب مع فرص سقوط أمطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية. 

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني ضرار العلي إن البلاد تأثرت بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية فجر الثلاثاء؛ حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة  وتخللتها سحب ركامية رعدية وممطرة مصحوبة بنشاط قوي للرياح. 

وذكر أن كمية الأمطار التي سجلت على مدينة الكويت بلغت 58 مليمترا، ووصلت سرعة الرياح إلى 64 كيلومترا في الساعة في حين بلغت في مطار الكويت 40.4 مليمترا وسرعة الرياح 95 كيلومترا في الساعة في حين بلغت في منطقة السالمية 35.2 مليمترا مع سرعة رياح بلغت 113 كيلومترا في الساعة وفي جزيرة فيلكا 50 مليمترا مع رياح سرعتها 70 كيلومترا. 

وأوضح العلي أن حالة الطقس ترجع إلى وجود منخفض جوي متعمق مع تيار هواء نفاث شديد البرودة يقابله منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض حاملا معه كتلة هوائية رطبة. 

ودعا المواطنين والمقيمين مرة أخرى إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال الصفحة الإلكترونية للإدارة إضافة إلى تطبيقها الموجود في الأجهزة الذكية خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية. 

تعليقات