رياضة

كيريوس يطيح بفافرينكا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أكابولكو للتنس

الجمعة 2019.3.1 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
نيك كيريوس

نيك كيريوس

أطاح الأسترالي نيك كيريوس، المصنف 72 عالميا، الجمعة، بالسويسري ستان فافرينكا من ربع نهائي بطولة أكابولكو المكسيكية للتنس ذات الـ500 نقطة، 7-5 و6-7 (3-7) و6-4.  

 التونسي مالك الجزيري يودع بطولة البرازيل المفتوحة للتنس

وبفضل إرساله الصعب، الذي يعد من بين الأفضل في ملاعب التنس، نجح كيريوس في مواصلة مشواره بالبطولة ليبلغ الدور نصف النهائي، بعدما أطاح في المباراة السابقة بالمصنف الأول للبطولة الإسباني رافائيل نادال.

وعانى اللاعب الأسترالي أيضا من هتافات الجماهير المكسيكية ضده، بعد اصطدامه بها خلال مباراة نادال وهو ما أثار قدرا من الجدل، لكنه نجح في الظفر بالمجموعة الأولى بعدما كسر إرسال السويسري مرة واحدة كانت كافية بتقدمه في المباراة.

ونجح فافرينكا، المصنف 42 عالميا، في معادلة اللقاء بفضل فوزه بالمجموعة الثانية عبر شوط كسر التعادل "تاي بريك"، والتي كان السويسري قد كسر فيها إرسال كيريوس في الشوط التاسع قبل أن يرد له الأخير الكسر.

وعاد الأسترالي ليفوز بالمجموعة الثالثة والحاسمة (6-4) ليطيح بفافرينكا، ويعادل سجله أمامه (3-3) في المواجهات الثنائية.

وصرح كيريوس عقب اللقاء: "لا يمكن تجنب التصفير ضدي لأن الجمهور يحب نادال كثيرا، لكني سعيد لأنني فزت على لاعب كبير اليوم".

وسيواجه الأسترالي في نصف النهائي الأمريكي جون إيسنر، المصنف الثالث في البطولة، الذي نفذ 39 تسديدة ساحقة لكنه احتاج إلى "ثلاث كرات" لحسم اللقاء والفوز على الأسترالي جون ميلمان 7-6 (7-2) و6-7 (4-7) و7-6 (7-4).

من جانبه، تغلب الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني للبطولة، على الأسترالي أليكس دي ميناور، 6-4 و6-4 ليضمن التأهل إلى نصف النهائي.

وسيواجه زفيريف في الدور المقبل منافسه البريطاني كاميرون نوري، الفائز 6-3 و6-2 على الأمريكي ماكينزي مكدونالد.

أما في منافسات السيدات، ففازت الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة الثالثة بالبطولة، على البريطانية جوهانا كونتا 6-3 و7-5 لتواجه الصينية يافان وانج، التي أطاحت بالبرازيلية بياتريز حداد مايا 6-3 و6-4.

بينما ودعت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، البطولة بسقوطها أمام الأمريكية صوفيا كينين، 4-6 و6-4 و5-7.

وستواجه كينين في نصف النهائي منافستها الكندية الشابة، بيانكا اندريسكو، التي فازت 7-6 (7-3) و6-1 على الصينية تشين سايساي.

تعليقات